اخبار عربية وعالمية

إسبانيا تعلن تسهيل إجراءات عمل الأجانب لمواجهة النقص فى سوق العمل

إسبانيا تعلن تسهيل إجراءات عمل الأجانب لمواجهة النقص فى سوق العمل

أدخلت إسبانيا تدابير جديدة لأنظمة الهجرة الخاصة بها من أجل تسهيل عمل الأجانب في البلاد ، وبدأت الإجراءات الجديدة ، التي تهدف إلى تقليل متطلبات تصاريح العمل للمواطنين الأجانب المقيمين في إسبانيا ، في 27 يوليو.

أعلنت السلطات الإسبانية أنه تمشيا مع القواعد الجديدة ، سيتمكن الأجانب من الحصول على تأشيرة عمل بسهولة أكبر من خلال عملية أبسط ، حيث يقلل المرسوم من متطلبات طلب تصريح العمل لبعض المتقدمين ، وتم إجراء التغييرات الجديدة من أجل تقليل النقص في سوق العمل الذي تتعامل معه الدولة. حالياً.

وفقًا لشركاء هجرة الشركات ، ستنطبق إجراءات الإصلاح المُدخلة حديثًا أيضًا على الأجانب الذين ليس لديهم المستندات القانونية اللازمة للعيش في إسبانيا ، وسيقلل التحديث من متطلبات تصريح العمل للعمال الأجانب المقيمين حاليًا في إسبانيا ، وستعمل هذه الإجراءات أيضًا تنطبق على الرعايا الأجانب الذين ليس لديهم الآن المستندات المطلوبة القانونية للعيش في إسبانيا “، كما هو مذكور في بيان شركاء الهجرة للشركات.

يُسمح أيضًا للأجانب الذين عاشوا في إسبانيا ، بشكل قانوني أو بدون وثائق ، لمدة عامين أو أكثر والذين عملوا لمدة ستة أشهر على الأقل خلال تلك الفترة ، بالتسجيل في الدورات التدريبية. إسبانيا. يمكن للأجانب الذين يلتحقون بهذه الدورات التدريبية التقدم للحصول على إقامة دائمة.

علاوة على ذلك ، سيسمح لهم أيضًا ببدء العمل في إسبانيا فور الانتهاء من دراستهم ، وقبل تقديم هذه القاعدة الجديدة ، كان على الطلاب الانتظار لمدة ثلاث سنوات.

من المتوقع الآن أن تنشر الحكومة الإسبانية قائمة بالوظائف ذات الطلب المرتفع والتي ستكون مفتوحة للمواطنين الأجانب.

ستساعد الإجراءات الجديدة بشكل أساسي على ملء الوظائف الشاغرة في القطاعات التي تعاني حاليًا من نقص الموظفين ، مثل الزراعة والزراعة وصناعة الضيافة.

من المتوقع أنه مع إدخال القواعد الجديدة ، سيتمكن حوالي 500000 عامل غير موثق من الانضمام إلى القوى العاملة الرسمية في إسبانيا. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد الأجانب أيضًا في تنظيم قطاعات العمل التي تحتاج إلى عمال ودفع الضرائب والاشتراكات.

 

قراءة الموضوع إسبانيا تعلن تسهيل إجراءات عمل الأجانب لمواجهة النقص فى سوق العمل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.