اخبار منوعة

إزاي تعلمي طفلك يهتم بنظافته الشخصية.. حاجات لازم يتعلمها وهو صغير

يعتقد البعض أن العناية الشخصية من المهام الفطرية التي لا يمكن للأطفال تعلمها ، حيث أنهم يولدون بها ولا داعي لمساعدتهم على اكتسابها ، ولكن الحقيقة هي أن على الوالدين تعليم الأبناء طرق العناية. عن نظافة الأطفال سواء البنات أو البنين يستعرض “اليوم السابع” ، بعض الخطوات الأساسية التي تساعد في تعليم الأطفال ، بحسب الموقع. “very wellfamily” . نصائح لتعليم الأطفال العناية بنظافتهم الشخصية

تنظيف الأيدي:

تعليم الطفل كيفية غسل اليدين من أهم العادات الصحية ، حيث أن غسل اليدين بلا شك من أفضل الطرق للوقاية من الأمراض المعدية ووقف انتشار الجراثيم ، لذلك يجب تذكيرهم من حين لآخر حتى يفعلوا ذلك. لا تنسى. العطس والسعال:

يجب تعليم الأطفال كيفية المساعدة في تجنب انتقال الجراثيم والميكروبات التي تسبب انتشار الأمراض المعدية ، حيث أن العطس ينتقل بسرعة تصل إلى 100 ميل في الساعة ويمكن أن يرسل 100000 جرثومة في الهواء ، لذلك يجب تعليم الطفل تغطية فمه وأنفه بمنديل ورقي أو ثني ذراعه عند العطس أو السعال إذا لم يستطع الوصول إلى منديل..

تفريش الأسنان:

يجب تعليم الطفل غسل الأسنان فور اكتمالها ، مع ضرورة غسلها صباحًا ومساءً ، مع غسل الوجه وبعد تناول أي وجبة. دش:

يعتقد العديد من الآباء أن الحمامات المسائية هي أفضل طريقة لإرخاء الطفل قبل النوم. يمكن أن يساعد الاستحمام ليلاً أيضًا في تقليل حرارة الجسم في الصباح ، ويمكن للعديد من الأطفال الاستحمام بمفردهم بدءًا من سن السادسة تقريبًا ، تحت رعاية وإشراف الأم ، مع ضرورة تثقيف الطفل بالاستحمام وغسل الشعر. تمشيط الشعر:

يعتقد البعض أنه يجب تمشيط الشعر عند الخروج من المنزل فقط ، لذلك يجب تعليم طفلك أن يمشط شعره يومياً بعد الاستيقاظ ، وعند نثره ، حيث أن الشعر هو تاج المرأة والرجل ويعبر عن مدى نظافة الإنسان. ويهتم بنفسه.

 

قراءة الموضوع إزاي تعلمي طفلك يهتم بنظافته الشخصية.. حاجات لازم يتعلمها وهو صغير كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.