اخبار منوعة

إزاي تربي بنت واثقة في نفسها؟ اعرف الإجابة في حلقة جديدة من kids area

الفتيات خاصة في سن صغيرة يحتجن لزيادة الشعور بالحب والاهتمام خاصة من الوالدين اللذين عن طريقهما تتكون شخصية الفتاة وتكتسب منهما الثقة بالنفس وقوة الشخصية، وقالت أمل غالي الاستشاري التربوي ومدربة التربية الإيجابية المعتمدة إن هناك عدة طرق لكي تكتسب الفتاة الصغيرة ثقتها بنفسها عن طريق الشعور المستمر بتقبلها من ناحية الأم أولاً لأنها بالتبعية بتكون هي مصدر قوة الفتاة وشخصيتها فيما بعد، وأوضحت الأساليب التربوية السليمة لزيادة الثقة بالنفس لدى الفتاة وذلك في حلقة جديدة من برنامج Kids area على تلفزيون “اليوم السابع”. 

الممارسات اليومية

من أهم الطرق لتوصيل الفتاة لثقتها بنفسها هي أثناء الممارسات اليومية سواء عن طريق مساعدة أمها لها أثناء تسريح شعرها أو ارتداء ملابسها، يجب أن تجد ابتسامة مع بعض التعبيرات بأنها جميلة وجيدة وأنها مقبولة بشكل كبير في الحياة.
 

تخصيص وقت لها

يجب على الأم تخصيص بعض الوقت الثابت خلال اليوم لابنتها، يكون به بعض الأنشطة المشتركة سواء كان لعب أو مشاهدة التلفزيون أو ما إلى ذلك، ويفضل أن تبدأ الأم بمثل هذا الفعل في مرحلة عمرية صغيرة لطفلتها قد تكون من عمر الـ 3 سنوات.

مشاركة شعورها

السؤال الدائم للفتاة عن ما يسعدها وما يحزنها يجعلها دائماً تستطيع التعبير عن نفسها بشكل قوي وواضح، فلابد على الأم طرح هذه الاسئلة على طفلتها الصغيرة ومناقشتها لكي تتشكل ثقتها بنفسها بشكل كبير، مع استقبال مشاعرها بشكل جيد.

كما أكدت الاستشاري التربوي على ضرورة الأخذ في عين الاعتبار أن الفتيات في المرحلة الاولى من عمرهن يفسرن ابتعاد الأم أو انشغالها عنهن هو رفض لهن، مما يزعزع ثقتهن بأنفسهن، لذا يجب على الأم التعبير دائماً بأنها سعيدة بالتواجد معها من حين لأخر وابداء السعادة بكونها تمتلك ابنة جميلة ومحبوبة وقادرة على التعبير عن نفسها جيداً.

 

قراءة الموضوع إزاي تربي بنت واثقة في نفسها؟ اعرف الإجابة في حلقة جديدة من kids area كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.