إزاى تفرشى بيتك على الطريقة البلجيكية؟ كلمة السر الألوان المحايدة والأثاث الضخم

قد يفضل البعض عند اختيار قطع الديكور اتباع بعض تصميمات الأجنبية من حيث اختيار قطع الأثاث والمفارش وغيرها، وذلك رغبة فى جعل غرف المنزل مميزة، ولتحقيق ذلك يبحث البعض بمواقع الإنترنت المعنية بمجال الديكور، والاطلاع على مجلات الديكور، والاستماع لبعض النصائح، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على طرق تصميم ديكور المنزل على الغرار البلجيكى، وفقاً لما ذكره موقع “thespruce“.

 

الألوان المحايدة

طلاء جدران المنازل بالألوان المحايدة ويعتبر سمة مميزة للديكور البلجيكى المتبع بغرف المنزل، حيث يضيف الشعور بالدفء والسلام مع وضع ألواح الخشب والأحجار الطبيعية ضمن قطع الديكور.


استخدام الألوان المحايدة

 

ستائر الكتان

يعد الكتان منتجًا رئيسيًا في بلجيكا، لذلك فمن المنطقي أن يصبح عنصرا أساسيا فى قطع الديكور، لذلك تعتبر ستائر الكتان من قطع الديكور الشائعة فى بلجيكا والتى تضفى أناقة للمنزل.


ستائر الكتان

 

خشب وسيراميك

تلعب المواد العضوية، مثل الخشب الطبيعي والسيراميك والحجر، دورًا رئيسيًا في التصميمات الديكور البلجيكية، كما تضيف أناقة وجاذبية للمنزل، لذلك يلاحظ فى أغلب ديكورات المنازل، استخدام عناصر طبيعية مثل الخشب الخام والسيراميك الطباشيري .


ألواح الخشب

 

الأثاث الضخم

تعتبر قطع الأثاث الضخم، المنجد عادة من قماش الكتان، من عناصر الديكور الأساسية ببلجيكا، والتى تساعد على الشعور بالراحة، كما تحتل مساحة كبيرة بغرف المنزل، وتضيف مظهر رائع وأنيق للديكور غرفة المعيشة، وكما تميز الغرفة عن سائر أشكال الغرف المعتادة بمعظم المنازل.


قطع أثاث ضخمة

 

استخدام قطع ديكور قديم

يعتبر من أشكال الديكور المعروفة فى بلجيكا، هو استخدام قطع الأثاث الخشبى وكذلك قطع الأثاث القديمة بغرف المنازل وذلك بعد تلميعها وتنظيفها، بالإضافة لاستخدام الأعمال الفنية المنحوتة مع قطع الأثاث المصنوعة من الخشب الطبيعى القديم، والتى تضيف الشعور بالدفء والاسترخاء للأشخاص الموجودين بالمنزل.


استخدام قطع أثاث قديمة

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

عملت من الفسيخ شربات.. سيدة تحول منزلا مهجورا من العصر الفيكتورى لعقار فاخر

حولت أم لثلاثة أطفال فيلا مهجورة من العصر الفيكتورى، تبلغ تكلفتها 500 ألف جنيه إسترلينى، …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن