اخبار منوعة

إزاى تسيطر على الطفل اللى جواك عشان تحافظ على علاقتك العاطفية؟

كل إنسان لديه طفل بداخله، ويقصد به مجموعة من المعتقدات الداخلية التي تكونت داخل الإنسان منذ الطفولة ويعتقد أنها حقائق وتحدد هذه المعتقدات طريقة تعامله مع الآخرين ومشاعره أيضًا مثل شعوره بالخوف والأذى والأمان والغضب والفضول والذى يتسبب أيضًا في تدمير علاقته العاطفية، والأسوأ من ذلك، يمكن أن تؤدي ذكريات الطفولة السيئة إلى إساءة معاملة الأخرين أو الإهمال أو العنف أو تعاطي المخدرات وللسيطرة على الطفل بداخلك في علاقاتك العاطفية، يجب اتباع عدة نصائح والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “yourtango“.

إزاى تسيطر على الطفل بداخلك في علاقتك العاطفية

ماتاخدش كل حاجة على نفسك

غالبًا ما يكون سبب الخلافات أو الجدال في العلاقات العاطفية، هو أخذ الإنسان كل شيء على محمل شخصى وأنه يجب أن يدافع عن نفسه دائماً، لذلك يجب على الإنسان أن يتذكر طريقة معاملة الناس معه، وأن أفعال الأخرين لا علاقة لها به، ولا يأخذ أي شيء على محمل شخصى، ويفهم طريقة تعامل الآخرين معه.

تخلص من الشعور بالخجل

قد يعتقد الإنسان بأنه قام بفعل يتعارض مع المجتمع مما يجعله يشعر بالذنب، وقد يتطور هذا الشعور عند تأكيد الأخرين مرارًا وتكرارًا بأنه قام بشىء خاطئ أو إذا تعرض للتنمر، مما يجعل الإنسان يشعر بالخجل وانعدام القيمة الذى يؤدى للإصابة بالإكتئاب، وقد يؤدي الشعور بالخجل إلى الشعور بأنك مهجور من الحبيب أو بالإحباط مما يتسبب في إلحاق الضرر بالعلاقة العاطفية.

خلي أفعالك نابعة من أفكارك

يجب على الإنسان أن تصدر أفعاله من معتقداته التي يؤمن بها، بمعنى أن يقوم نعم على الأشياء المقتنع بها، وليس العكس، حتى يتجنب التعارض بين معتقداته وسلوكه.

اتأكد من صحة أفكارك

يجب على الإنسان أن يطور الطفل الذى بداخله، من خلال إثبات صحة معتقداته حتى يقوى إحساسه بذاته ويتخلص من الشعور بالقلق وعدم اليقين، مثل شعوره بأن علاقته العاطفية مضطربة مع الحبيب، يجب عليه أن يتأكد من صحة معتقداته حتى يحاول إصلاح المشكلة بدلاً من يتخذ قرار خاطئ يهدم العلاقة.

 

قراءة الموضوع إزاى تسيطر على الطفل اللى جواك عشان تحافظ على علاقتك العاطفية؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.