اخبار منوعة

إزاى تخلى طفلك واثق من نفسه؟ 5 حاجات لازم تخلى بالك منها

إزاى تخلى طفلك واثق من نفسه؟ 

ما تمدحيهوش على الفاضى

يجب على الوالدين أن يدركوا أن مدح الطفل بدون سبب ليس صحيحاً، حيث لن يؤثر بشكل إيجابى على نفسية الطفل، ولكن يجب مدحه عند قيامه بشىء إيجابى مثل تفوقه فى دراسته أو إصلاحه لشىء ما، حتى يشعر الطفل بقيمة عمله وتزداد ثقته بنفسه.

خليه يعتمد على نفسه

يجب على الأم أن تترك الفرصة لطفلها أن يعتمد على نفسه، ويهتم بشؤونه الخاصة بنفسه ويقوم بدور فى تنظيف المنزل والاستعداد لتحضير نفسه للمدرسة، وغيرها فهذه الأمور تعزز ثقته بنفسه. 

بلاش تنتقديه

يجب على الأم أن تتجنب توجيه الانتقادات اللاذعة لطفلها، لأنها تؤثر بشكل سلبى على نفسيته وتتسبب فى تدنى ثقته بنفسه، لذلك عليها أن تطلب منه ما يجب فعله بدلاً من أن تنتقده على فعله الخطأ.

ركزى على نقاط قوته

يجب على الأم أن تركز على نقاط قوة طفلها، وتسعى لتطويرها، مثل تنمية موهبته فى الموسيقى أو الرسم حتى يشعر بالمزيد من الثقة بالنفس ويشعر بالرضا عن نفسه.

خليه يساعد غيره

يجب على الأم أن تعلم طفلها مساعدة الغير ولتبدأ بتعليمه مساعدة أشقائه الصغار، حتى ينمو على احترام ومساعدة الأخرين وإدراك بأنه ما يفعله مهم للأخرين مما يزيد من ثقته بنفسه .

 

 

 

قراءة الموضوع إزاى تخلى طفلك واثق من نفسه؟ 5 حاجات لازم تخلى بالك منها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.