اخبار منوعة

إزاى تخلى ابنك متحمس للمدرسة؟.. 4 نصائح تسهل المهمة

تعتبر المرحلة الأولى من دخول المدرسة من أهم وأصعب المراحل التي تمر على الأم والطفل في آن واحد، حيث ترغب الأمهات بجعل ابنائهن في حالة حب وحماس اثناء الذهاب إلى المدرسة، سواء بتهيئته أو بإحضار الهدايا والاطعمة المحببة له.

لكن بعض الأمهات قد يواجهن صعوبات خاصة لو كان الطفل ذو شخصية عصابية قلقة أو متعلقاً بوالدته ومنزله، لذا يستعرض اليوم السابع مع الدكتورة إيمان عبد الله الاستشاري النفسي عدة طرق لجعل طفلك يتحمس للذهاب إلى المدرسة دون قلق أو خوف من رد فعله، خاصة أن كان لأول مرة يذهب إليها.

 

منحه الثقة بالنفس 

قالت الاستشاري النفسي إنه على كل أم جعل الطفل يهيئ نفسه بنفسه عن طريق مشاركته في تحضير أدواته الخاصة بالمدرسة واعطائه الثقة في نفسه وفي من حوله، مما يزيده دفعه في الذهاب إلى المدرسة.

وأكدت على ضرورة معاونة والدته له خاصة لو كان طفلاً صغيراً في أول يوم للمدرسة له، فلا تتركه وحيداً حتى في الأشياء التي يستطيع تنفيذها وحده لزيادة شعورة بالاطمئنان.
 

تشجيعه على تكوين صداقات
 

وشددت الاستشاري النفسي على ضرورة تعليمه تكوين صداقات ووضع حلوى له ولهم لكي يتقربون منه ويتقرب منهم، مع توضيح الاختلاف بينه وبين أي شخص اخر يراه وسط زملائه سواء كان في الشكل او الملامح وتوجيهه بعدم التنمر على أحد وتقبل الآخرين، هذا الأمر كما اوضحته الاستشاري النفسي يعزز فكرة ذهابه إلى المدرسة لمعرفة اشخاص آخرين وغرباء عنه وتكوين صداقات معهم.

عدم التوتر صباحًا

أكدت الاستشارى النفسي على ضرورة عدم إظهار التوتر والقلق خاصة في وقت الصباح وعند تحضير الطفل للذهاب إلى المدرسة حتى لا يمتص هذه الانفعالات ويصبح كارهاً للاستيقاظ مبكراً، فيجب التعامل معه بهدوء وعدم توبيخه أو الصراخ في وجهه قبل أن يذهب إلى المدرسة.

 

حماية نفسه 

كما شددت الاستشاري النفسي على ضرورة تعليم الطفل الإجراءات الاحترازية وتعليمه أنه ويجب أن يحافظ على نفسه وصحته، الأمر الذي يزيد من ثقته وقوته النفسية.

 

قراءة الموضوع إزاى تخلى ابنك متحمس للمدرسة؟.. 4 نصائح تسهل المهمة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.