إزاى تحافظ على صحة قلبك فى الشغل.. 5 نصائح لازم تنفذها

إزاى تحافظ على صحة قلبك فى الشغل.. 5 نصائح لازم تنفذها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر إزاى تحافظ على صحة قلبك فى الشغل.. 5 نصائح لازم تنفذها

يؤثر العمل بكل أنواعه على صحة الإنسان النفسية والبدنية والعقلية وكذلك القلب، بسبب العمل لساعات طويلة وتغيير النظام الغذائى والتي يمكن أن تؤثر على القلب بطرق عديدة، ولذلك يجب على الموظف اتباع بعض النصائح الصحية التى تساعد فى الحفاظ على صحة القلب، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” onlymyhealth“.

إتباع نظام غذائى صحى

يجب على الموظف اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على عناصر غذائية هامة، وتجنب الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، ومن الأطعمة الصحية للقلب هى الخضراوات الورقية الخضراء، الحبوب الكاملة، المكسرات، التوت، والشاي الأخضر والشيكولاتة الداكنة.

تناول الطعام
 

الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب، لأنه يزيد من ضغط الدم ويقلل مستوى الأكسجين في القلب، مما يسرع من  معدل ضربات القلب، ويمكن أن يسبب تجلط الدم.

تجنب التدخين
 

الحد من التوتر

يسبب الإجهاد والضغط النفسى والتوتر من زيادة التعرض للإصابة  بأمراض القلب، لذلك يجب على الموظف تقليل التوتر من خلال أخذ فترات راحة و الإستماع للموسيقى، والإشتراك فى العديد من الأنشطة الأخرى التى تساعد على الحد من التوتر .

العمل
 

تجنب الجلوس لفترة طويلة

يسبب الجلوس لفترة طويلة من زيادة التعرض للإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب على الموظف التحرك بمكان العمل بين الحين والأخر، مع التنزه مع الزملاء أو الأصدقاء بعد فترات العمل، وصعود الدرج والمشى أثناء المحادثة الهاتفية، مما يساعد على الحد من التوتر .

الحفاظ على وزن صحى

يجب على الموظف الوصول لوزن صحى والحفاظ عليه من خلال اتباع نظام غذائى خالى من الدهون وممارسة الرياضة، مما يساعد على صحة القلب وحمايته من الأمراض.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر إزاى تحافظ على صحة قلبك فى الشغل.. 5 نصائح لازم تنفذها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

معتقدات خاطئة وأخرى صحيحة متعلقة بالطعام

معتقدات خاطئة وأخرى صحيحة متعلقة بالطعام زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن