اخبار منوعة

إزاى تحافظي على أظافرك من التشقق مع دخول الخريف؟ 5 نصائح مفيدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إزاى تحافظي على أظافرك من التشقق مع دخول الخريف؟ 5 نصائح مفيدة  . والان الى التفاصيل.

مع قدوم الخريف والانخفاض التدريجي في درجات الحرارة ، مما قد يؤثر سلبًا على الأظافر ويزيد من جفافها نتيجة لتغيرات الطقس ، من دخول مكان دافئ إلى الخروج إلى مكان بارد ، يمكن الجمع بين هذين الطرفين يؤدي إلى فقدان الأظافر وتشققها وتقصفها. من الطبيعي ألا تحب أي امرأة أو فتاة ذلك الشعور ، لذا يراجع اليوم السابع بعض النصائح للعناية بالأظافر في الخريف للحفاظ على أظافرك صحية وقوية ، بحسب الموقع ” هيلثسكوبماج” كالآتي:

جفف أظافرك:

حافظ على أظافرك جافة ونظيفة لمنع الفطريات والبكتيريا من النمو تحتها ، وعند غسل الأطباق أو استخدام كيماويات تنظيف قاسية ، ارتدِ قفازات مطاطية واقية ولا تسيء استخدام أظافرك كأدوات لفتح العلب أو كشط الماكياج والاستخدامات الأخرى التي قد تضر منها ، مع تناول نظام غذائي متوازن للحفاظ على صحة الأظافر وتعزيز النمو.

الترطيب المستمر لليد:

اعتني بالجلد حول أظافرك ، باستخدام غسول أو كريم غني للبشرة عدة مرات في اليوم ، وتخلصي من الجلد الميت أولاً ، حيث يساعد في تشقق الأظافر وتكسيرها ، وتجنب قضم الأظافر أو إزالة الجلد الزائد. بطريقة خاطئة حتى لا تتلف طبقة الظفر.

استخدم زيت الزيتون:

نقع الأظافر في ماء فاتر لمدة تقل عن عشر دقائق ، ثم استخدم الفرشاة بزيت الزيتون ، وحافظ على الرطوبة بارتداء قفازات قطنية لمدة ساعة على الأقل ، وحاول بعد الاستحمام ، حيث ستكون الأظافر ناعمة من الماء الدافئ.

حافظ على أظافرك قصيرة:

امنعي الكسر أو التمزق بإبقاء الأظافر قصيرة أثناء الشتاء ، حيث يمكن أن تنكسر الأظافر الطويلة بسهولة أو تتعطل عند ارتداء القفازات أو الأوشحة أو السترات الدافئة غير الواضحة.

استخدم الأسيتون مرة واحدة في الأسبوع فقط:

قللي من استخدام مزيل طلاء الأسيتون مرة واحدة في الأسبوع ، حيث أن المكون الأساسي في مزيل طلاء الأظافر يجفف الأظافر ، مع الحفاظ على الأظافر مصقولة لقفل الرطوبة ، يمكن أن تساعد طبقة رقيقة من طلاء الأظافر الشفاف في الحفاظ على لمعان الأظافر ، قم بقصها وبردها بانتظام للحصول على أظافر أقوى وأكثر صحة.

 

إزاى تحافظي على أظافرك من التشقق مع دخول الخريف؟ 5 نصائح مفيدة

ملاحظة: هذا الخبر إزاى تحافظي على أظافرك من التشقق مع دخول الخريف؟ 5 نصائح مفيدة نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.