اخبار منوعة

إزاى أحمى أطفالى من مخاطر السوشيال ميديا؟.. 5 نصائح تساعدك أهمها الحوار

تعد رؤية الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي أو امتلاك هواتف خاصة أمرا مألوفا فى عصر الإنترنت إلا أن تأثير السوشيال ميديا السلبي على الأطفال يثير مخاوف كثيرة لدي أولياء الأمور، لذلك إذا لم يتم استخدام الإنترنت بعناية، فقد يكون ضارًا للأطفال، كما أن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يضر بصحتهم الجسدية والنفسية أيضًا.

وهو ما يثير تساؤل لدى أولياء الأمور حول الوقت المناسب الذي يمكنهم فيه السماح للأطفال باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وفي هذا التقرير المنشور على موقع e times  بعض النصائح حول الوقت المناسب للأطفال لاستخدام السوشيال ميديا.

 

 

 

استيفاء المتطلبات القانونية أولاً

تتطلب معظم المواقع / التطبيقات أن يكون عمر الأطفال 13 عامًا على الأقل قبل أن يتمكنوا من الوصول إليها، لا تعلم الأطفال أو تساعدهم على الكذب بشأن أعمارهم، هذا من شأنه تعريضهم لمحتوي لا يناسب أعمارهم ومن ثم الإضرار بهم.

 

تأكد من نضج طفلك قبل سنه

من المهم أيضًا التأكد من النضج العاطفي والعقلي لطفلك، فإذا شعرت أن طفلك جدير بالثقة وصادق ويلتزم بالقواعد، فسوف يجعلك ذلك تشعر بمزيد من الثقة حيال نشاطه.

 

ضع قواعد لاستخدام السوشيال ميديا
 

تأكد من أنهم يتبعون القواعد الأساسية الخاصة بوقت استخدامهم للسوشيال ميديا، فمن الأفضل تحديد موعد استخدام الموبايل والإنترنت للحفاظ على صحتهم الذهنية وحماية أعينهم.

 

محادثات صادقة معهم

قم بإجراء محادثات صادقة وموثوقة مع أطفالك – ما يمكنهم فعله وما لا يمكنهم فعله، علمهم استخدام الإنترنت بطريقة آمنة، ووضع بعض القواعد الأساسية.

 

إنشاء الرقابة الأبوية

سيكون من الحكمة أيضًا أن يكون لديك بعض أدوات الرقابة الأبوية، لذا قم بفحص منتظم للمحتوى الذي يمكن لطفلك الوصول إليه، دون التدخل في خصوصيته.

 

قراءة الموضوع إزاى أحمى أطفالى من مخاطر السوشيال ميديا؟.. 5 نصائح تساعدك أهمها الحوار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.