اخبار عربية وعالمية

مصدر من ح*ما*س: هذا سبب أزمة “صفقة التبادل”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصدر من ح*ما*س: هذا سبب أزمة “صفقة التبادل”  . والان الى التفاصيل.

أكد مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س)، أن التراجع الأمريكي المستمر في مواقفها المحايدة والانحياز المطلق لإس*رائي*ل ساهم في إحداث أزمة في مفاوضات صفقة المبادلة.

وقال المصدر إن السياسة الأميركية لن تؤدي إلى تحقيق أي صفقة، بل ستزيد من حدة التصعيد وسفك المزيد من الدماء في المنطقة.

وفي هذا السياق قدمت حركة ح*ما*س رؤية واضحة لصفقة التبادل، بناء على مقترحات الوسطاء، بما في ذلك الولايات المتحدة، استنادا إلى ورقة باريس الثانية.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن آليات جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي انسحبت من بيت حانون شمال قطاع غ*ز*ة، بعد توغل استمر أكثر من 36 ساعة، حاصرت خلاله مراكز إيواء النازحين، واعتقلت عددا منهم، واعتدت على أهالي البلدة. .

ونشرت مواقع فلسطينية مشاهد الدمار الذي أحدثته قوات الاحتلال أثناء قيامها بتجريف الأراضي الزراعية قبل انسحابها من البلدة.

وأعلنت وزارة الصحة في غ*ز*ة أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي ارتكب 6 مجازر في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 56 شخصا وإصابة 89 آخرين.

وبهذه الحصيلة يرتفع عدد ضحايا العدوان الإ*سر*ائي*لي على غ*ز*ة إلى أكثر من 33 ألف شهيد وأكثر من 76 ألف جريح منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر، بحسب تقارير الوزارة.

ولفتت وزارة الصحة في غ*ز*ة إلى أهمية تمكين مرضى السرطان، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، والجرحى الذكور من الفئة العمرية من 16 إلى 65 عاما من السفر لتلقي العلاج، حيث تحمل هذه الفئات خطر الوفاة يوميا نتيجة لذلك. من تدهور الحالة الصحية ونقص الرعاية الطبية في القطاع.

 

مصدر من ح*ما*س: هذا سبب أزمة “صفقة التبادل”

ملاحظة: هذا الخبر مصدر من ح*ما*س: هذا سبب أزمة “صفقة التبادل” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!