اخبار طب وصحة

طبيب يحذر من تغطية الأنف عند العطس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : طبيب يحذر من تغطية الأنف عند العطس

 . والان الى التفاصيل.

حذرت أخصائية الأنف والأذن والحنجرة، إرجينا ديمتشيكوفا، من تغطية الأنف عند العطس، لأن ذلك قد يؤدي إلى انفجار الأوعية الدموية الدقيقة في الرأس.

وبحسب الطبيب فإن العطس هو رد فعل وقائي طبيعي للجسم تجاه المواد المهيجة التي تدخل تجويف الأنف. إلا أن تغطية أنف الشخص أثناء العطس قد تلحق ضررا جسيما بصحته، بحسب موقع Gazeta.ru.

وتشير إلى أن مهيجات الأنف تتمثل في الفيروسات والبكتيريا والروائح النفاذة ودخان السجائر وح*بو-ب اللقاح وصوف الحيوانات والغبار والرمل وغيرها من الجزيئات. في حالات نادرة، يمكن أن يتسبب الضوء الساطع أو حتى تنظيف الأذنين في نوبة العطس.

“العطس يساعد الجسم على إزالة المهيجات من الأنف. تتضمن هذه العملية أخذ نفس قصير وعميق يليه زفير حاد عبر الأنف تحت ضغط مرتفع. بعبارات بسيطة، يتم دفع محتويات الأنف إلى الخارج عن طريق ضغط الهواء القوي”. تقول.

وتوضح أن تغطية الأنف عند العطس يمكن أن يسبب انتقال المهيجات (فيروسات، غبار، مسببات حساسية وغيرها) إلى الأذن الوسطى، مما يسبب التهابها. يمكن أيضًا أن تنفجر الأوعية الدموية الصغيرة في الرأس بسبب الضغط الكبير.

وبناءً على ذلك، يوصي الطبيب بالعطس في منديل، وفي حالة عدم توفره، العطس في مرفق اليد.

وتقول: “إذا عطس الإنسان في يده، عليه أن يغسلها فوراً لمنع انتشار الفيروسات والبكتيريا”.

 

طبيب يحذر من تغطية الأنف عند العطس

ملاحظة: هذا الخبر طبيب يحذر من تغطية الأنف عند العطس

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!