اخبار عربية وعالمية

إردوغان يقيل معارضيه في البنك المركزي .. والليرة تتراجع لمستوى قياسي

أنقرة- (د ب أ):

أقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المعارضين لتوجهه لخفض أسعار الفائدة بصورة أكبر، ما دفع الليرة إلى مستوى منخفض قياسي جديد مقابل الدولار.

وجاءت إقالة نائبي المحافظ سميح تومان وأوجور ناميك كوجوك، وعضو لجنة السياسة النقدية عبدالله يافاش، بعد اجتماع عقده إردوغان مع رئيس البنك المركزي شهاب قاوجي أوغلو مساء الأربعاء.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر مطلعة، أنهما بحثا السياسة الاقتصادية وإدخال تغييرات على لجنة السياسة النقدية.

وقالت المصادر إن كوجوك كان هو العضو الوحيد في اللجنة الذي صوت ضد التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة الذي أعلنه المركزي الشهر الماضي، بينما لم يصوت يافاش لأنه أصيب بكورونا في الولايات المتحدة، حيث يعيش.

وتراجعت الليرة بـ 1.1% مسجلة مستوى قياسي منخفض جديد. وقلصت التراجع إلى 0.7% عند 9.15550 ليرة لكل دولار عند الساعة التاسعة و42 دقيقة صباح الخميس بتوقيت اسطنبول.

 

قراءة الموضوع إردوغان يقيل معارضيه في البنك المركزي .. والليرة تتراجع لمستوى قياسي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.