اخبار عربية وعالمية

إدانة المدير العام السابق للأمن الوطنى بالجزائر بالسجن 8 سنوات فى قضايا فساد

 أدان القضاء الجزائرى، اليوم /الأربعاء/ المدير العام السابق للأمن الوطنى (جهاز الشرطة الجزائرية) عبدالغنى هامل بعقوبة 8 سنوات حبسا نافذا لتورطه مع زوجته وأفراد من عائلته في قضايا فساد وسوء استغلال الوظيفة، بحسب “روسيا اليوم”

كما تمت إدانة أيضا أبناء وزوجة عبدالغني هامل بأحكام بالسجن النافذ وغير النافذ، وواجه عبدالغنى هامل رفقة زوجته وأولاده الأربعة في هذه القضية اتهامات تتعلق بغسيل الأموال، والثراء غير المشروع واستغلال النفوذ، وكذلك الحصول على أوعية عقارية بطرق غير مشروعة.

كان النيابة العامة الجزائرية قد طالبت بعقوبة 16 سنة حبسا نافذا في حق عبدالغني هامل و12 سنة سجن في حق ثلاثة من أبنائه أميار، شفيق ومراد.

يذكرأن، فكك رجال الأمن الجزائرى، بولاية برج بوعريريج شبكة دولية منظمة نشطت فى تهريب المهاجرين، بحسب “روسيا اليوم”، وقالت القيادة العامة للدرك الوطنى فى بيان: “فى عملية نوعية، تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطنى ببرج بوعريريج باستعمال تقنيات حديثة للتحرى من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية ممتدة عبر التراب الوطنى مرورا بدول مغاربية و أوروبا تعمل على تهريب المهاجرين“.

وأوضح البيان، أن عناصر الشبكة الإجرامية كانوا ينشطون بالاعتماد على وسائط التواصل الإجتماعى.

وأفادت بأنه تم تحديد هوية 27 شخصا من أفراد هذه الجماعة 7 منهم ينشطون خارج الجزائر، فى حين تم توقيف 14 شخصا أودعوا الحبس المؤقت بعد تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

واضافت أنه تم إصدار 13 أمرا بالقبض فى حق المشتبه فيهم منها 7 أوامر دولية فى حق باقى عناصر الشبكة.

 

قراءة الموضوع إدانة المدير العام السابق للأمن الوطنى بالجزائر بالسجن 8 سنوات فى قضايا فساد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.