اخبار عربية وعالمية

إدانات عربية ودولية واسعة لاستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

    عرب اليوم - إدانة عربية ودولية واسعة النطاق لاستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

استنكرت عدة دول عربية وغربية ، العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة ، والذي أدى إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة ، وسط دعوات لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. شهداء بينهم أطفال وعشرات الجرحى. وشددت الوزارة على “ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني ، والتصدي لجرائم المحتل ، ومنعه من العمل كقوة فوق المساءلة وفوق المواثيق الدولية”. وأمام هذا التصعيد الخطير الذي يضاف إلى سلسلة لا تنتهي من الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين “. واعتبرت الخارجية الجزائرية في بيانها هذه المداهمات “انتهاك واضح وواضح لجميع المواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة”. إنه من إسرائيل الالتزام بقرارات الأمم المتحدة ، حفاظًا على المدنيين الفلسطينيين الذين يعانون بشكل كبير من الحصار الإسرائيلي الجائر “. وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديد للعدوان ، مؤكدة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف اعتداءات الجيش الإسرائيلي المتكررة على المدنيين ، وخاصة النساء والأطفال. وحملت إيران إسرائيل مسؤولية نتائج “الهجوم الوحشي” على قطاع غزة. وقال الكنعاني ، في بيان له ، إن “الهجوم الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قيادات في المقاومة ومجموعة من الفلسطينيين العزل”. وقالت الخارجية المصرية ، في بيان ، إنها تجري اتصالات مكثفة على مدار الساعة بهدف احتواء الأوضاع في غزة والعمل على التهدئة. وقال الأزهر الشريف: “ندين بأشد العبارات إرهاب الكيان الصهيوني على غزة وقتل الفلسطينيين واستهداف النساء والأطفال”. بدورها ، أدانت وزارة الخارجية التركية “بشدة” المداهمات. وقالت الحكومة الإسرائيلية إنه “من غير المقبول وقوع إصابات في صفوف المدنيين”. ودعت الخارجية الأردنية إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، داعية المجتمع الدولي للتدخل لوقف التصعيد. وأضافت أن حل مشكلة قطاع غزة يكمن في إيجاد أفق سياسي حقيقي من خلال العودة إلى المفاوضات لتحقيق سلام عادل. أما سفارة الإمارات في تل أبيب ، فقالت في بيان لها “على المواطنين (الإماراتيين) الموجودين في إسرائيل أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلطات الإسرائيلية”. على المواطنين (البحرينيين) في إسرائيل توخي الحذر واتباع الإجراءات الرسمية “. من جهته ، قال المبعوث الأممي للشرق الأوسط ، تور وينسيسلاند ، إن “التصعيد في غزة خطير ، وأدعو جميع الأطراف إلى تجنب المزيد”. وأضاف: “إنني قلق للغاية من التصعيد في غزة ، بما في ذلك استهداف أحد قيادات الجهاد الإسلامي” ، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة تعمل مع جميع الأطراف المعنية لتجنب المزيد من التصعيد. من حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وبحسب وزارة الصحة في غزة ، فقد أسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل 10 فلسطينيين ، بينهم فتاة وامرأة ، وإصابة 65 آخرين بجروح. أعلن المتحدث باسم الجهاد الإسلامي داود شهاب أن إسرائيل اغتالت تيسير الجعبري القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري للحركة. من جهة أخرى ، أعلنت سرايا القدس إطلاق أكثر من 100 صاروخ على مدن وبلدات إسرائيلية من بينها تل أبيب. قد يهمك أيضا: البرلمان العربي يدين العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حالة من الترقب الحذر تسود غزة والوساطة المصرية لمنع التصعيد.

قراءة الموضوع إدانات عربية ودولية واسعة لاستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.