إدارة ليفربول تضع تمثال من البرونز لمؤسس النادى "جون هولدينج" داخل قلعة أنفيلد

إدارة ليفربول تضع تمثال من البرونز لمؤسس النادى "جون هولدينج" داخل قلعة أنفيلد
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر إدارة ليفربول تضع تمثال من البرونز لمؤسس النادى "جون هولدينج" داخل قلعة أنفيلد

وضعت إدارة نادى ليفربول الإنجليزى، تمثالا نصفى من البرونز لمؤسس النادى “جون هولدينج” داخل قلعة أنفيلد، ليتمكن مشجعى الريدز من رؤية التمثال الذى يصور هولدينغ فى ملابسه الرسمية بداية من غدا الجمعة 9 نوفمبر. ووفقا لموقع ليفربول، فإن التمثال البرونزى الذى يبلغ طوله أقل من سبعة أقدام، قام بصناعته المثال توم مورفى من ليفربول، الذى قام بصناعة التمثال المشهور أيضًا على مستوى العالم لتكريم بيل شانكلى وهو علامة بارزة فى حد ذاته.

تمثال مؤسس ليفربول

  وبدأ العمل على صناعة النصب التذكارى لهولدينغ كجزء من الاحتفالات بالذكرى الـ 125 لتأسيس النادى فى الموسم الماضى، وتم العمل عليه لمدة 12 شهرًا تقريبًا.   من جانبه قال “بيتر مور” الرئيس التنفيذى لنادى ليفربول: “لم يكن لدينا أى رمز فى آنفيلد يمثل مؤسسنا، الآن بات بإمكان مشجعينا رؤيته ولمسه والتفكير فيما صنعه هذا الرجل، بدأ العمل على صناعة هذا التمثال فى الموسم 125 للنادى، وهى فترة زمنية طويلة بدأت مع هذا الرجل، بدونه كرة القدم فى ميرسيسايد، بالتأكيد لن تكون ما هى عليه اليوم، آمل أن يقتطع مؤيدونا بعضًا من الوقت لزيارة تمثال السيد هولدينج وهو ينظر بفخر إلى المدرج الرئيسى”.

تمثال مؤسس الريدز داخل الأنفيلد

  بينما قال مورفى صانع التمثال: “لا يوجد عدد كبير من الصور لهولدينج موجود الآن، لذا قمت بالكثير من الأبحاث لتحديد شكل الملابس التى كانت تميز هذا العصر، كنت محظوظاً بما يكفى لأتمكن من زيارة مبنى البلدية لفهم تفاصيل قلادة البلدية التى يمكن رؤيتها حول عنقه، لقد كان شخصًا مثيرًا للاهتمام حقًا للعمل على تمثال خاص به ومختلفًا تمامًا عن تمثال شانكلى”.   

تمثال نصفى من البرونز لمؤسس الريدز

              وأنشأ هولدينج نادى ليفربول لكرة القدم رسمياً فى 3 يونيو عام 1892 بعد نزاع مع إيفرتون، الذى لعب فى أنفيلد الأرض التى يملكها، وعندما ترك إيفرتون الملعب، شكل هولدينغ فريقًا، ومن هنا ولد ليفربول.   لم يكن هولدينغ مؤسسًا للريدز فقط، بل كان رجل أعمال وعمدة مدينة ليفربول فى الفترة من 1897 إلى 1898، توفى فى جنوب فرنسا عام 1902 بعد معاناة طويلة مع المرض.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر إدارة ليفربول تضع تمثال من البرونز لمؤسس النادى "جون هولدينج" داخل قلعة أنفيلد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

جول مورنينج.. ألمانيا تصعق هولندا فى كأس العالم 90

جول مورنينج.. ألمانيا تصعق هولندا فى كأس العالم 90 زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن