اخبار عربية وعالمية

إدارة بايدن تدرس إرسال مستشارين وأسلحة جديدة لأوكرانيا

واشنطن-(أ ش أ):

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إرسال مستشارين وأسلحة جديدة إلى أوكرانيا في مواجهة الحشد العسكري الروسي بالقرب من الحدود بين الدولتين.

ووفقا لشبكة سي إن إن الأمريكية فإن هذه الخطة قد تتضمن قذائف هاون وأنظمة دفاع جوي وصواريخ أرض ـ جو محمولة وصواريخ “جيفيلين” الجديدة المضادة للمدرعات والمضادة للدبابات.

وأشارت الشبكة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية ” بنتاجون” ضغطت لكي يتم إرسال بعض المعدات التي كانت ستتوجه إلى أفغانستان حتى ترسل إلى أوكرانيا حسبما كان مخططا من قبل.

وقد منعت القوات الأمريكية إرسال مثل هذه المعدات ، ومن بينها مروحيات من طراز ” إم آي ـ 17 ” الروسية إلى أفغانستان بنهاية مهمة هذه القوات في شهر أغسطس الماضي.

كما تحدث مسؤولون أمريكيون مع الحلفاء الأوربيين حول تشكيل حزمة جديدة من العقوبات التي يمكن أن تدخل حيز التنفيذ في حالة غزت روسيا أوكرانيا، وهو ما حذرت به كييف الولايات المتحدة والحلفاء بأن الغزو الروسي قد يحدث خلال فترة قصيرة ربما تصل إلى يناير المقبل.

 

قراءة الموضوع إدارة بايدن تدرس إرسال مستشارين وأسلحة جديدة لأوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.