اخبار عربية وعالمية

إدارة بايدن تحذر البنوك الأجنبية من مساعدة روسيا فى التهرب من العقوبات

إدارة بايدن تحذر البنوك الأجنبية من مساعدة روسيا فى التهرب من العقوبات

حذرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن البنوك الدولية من مساعدة روسيا في التهرب من العقوبات ، مؤكدة أن الشركات تخاطر بفقدان الوصول إلى الأسواق في الولايات المتحدة وأوروبا إذا دعمت الشركات الروسية أو الأوليغارشية الذين يواجهون قيودًا مالية نتيجة الحرب في أوكرانيا. بحسب صحيفة نيويورك تايمز. أمريكا. التحذير الذي وجهه مسؤول كبير في وزارة الخزانة يسلط الضوء على الجهود الأمريكية للضغط على الاقتصاد الروسي من خلال القوة المالية الأمريكية ، ويؤكد الرأي العام بأن إدارة بايدن تتخذ قدرتها على فرض عقوبات في إطار سعيها لعزل روسيا عن الاقتصاد العالمي. ..

في اجتماعات خاصة يوم الجمعة مع ممثلي البنوك الدولية في نيويورك ، أوضح أديوال أديمو ، نائب وزير الخزانة ، عواقب مساعدة الروس في تجاوز العقوبات. وأشار إلى “توفير الدعم المادي” الذي يفرض أنه حتى لو كان مقر مؤسسة مالية في بلد لم يفرض عقوبات على روسيا ، فلا يزال بإمكان الشركة مواجهة عواقب انتهاك القيود الأمريكية أو الأوروبية ، بما في ذلك الانقطاع عن تلك القيود المالية. أنظمة.

قال أديمو في مقابلة يوم الجمعة: “إذا قدمت دعمًا ماديًا لفرد خاضع للعقوبات أو كيان خاضع للعقوبات ، فيمكننا تمديد نظام العقوبات الخاص بنا من أجلك واستخدام أدواتنا لمقاضاتك أيضًا”. أريد أن أوضح لهذه المؤسسات والدول الأخرى التي ربما لم تتخذ إجراءات عقوبات: أن الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا مستعدون للتصرف إذا فعلوا أشياء تنتهك عقوباتنا“.

فرضت إدارة بايدن قيودًا كاسحة على المؤسسات المالية الروسية والأوليغارشية وبنكها المركزي. نسقت مع حلفاء في أوروبا وآسيا للقضاء على التهرب من العقوبات ؛ كان التحذير المباشر للبنوك الأجنبية جزءًا من هذا الجهد.

وحضر الاجتماع مؤسسات مالية من الصين والبرازيل وأيرلندا واليابان وكندا ، واستضافه معهد المصرفيين الدوليين.

قال أديمو إن البنوك الأمريكية حريصة على تجنب انتهاك العقوبات الأمريكية ، لكن الأفراد والشركات الروسية يتطلعون إلى إنشاء صناديق استئمانية واستخدام وكلاء كبديل. كما أشار إلى الشركات التي قد تقدم الدعم لأصحاب القلة الخاضعين للعقوبات الذين يحاولون نقل يخوتهم إلى موانئ مختلفة لتجنب الاستيلاء عليها..

 

قراءة الموضوع إدارة بايدن تحذر البنوك الأجنبية من مساعدة روسيا فى التهرب من العقوبات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.