اخبار عراقية

إدارة الأنبار: وضع اللمسات الأخيرة لبدء تصدير 250 ألف برميل نفط إلى الأردن يومياً

بغداد – IQ  

أعلنت إدارة محافظة الأنبار، الأربعاء(24 تشرين الثاني 2021)، عن وضع اللمسات الأخيرة لبدء تصدير 250 ألف برميل نفط إلى الأردن يومياً، عبر منفذ طريبيل.

وقالت المحافظة في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن “بعد لقاء مستشار محافظ الانبار لشؤون الطاقة عزيز الطرموز، بمدير عام شركة نفط الشمال، أكد على وضع اللمسات الاخيرة للبدء بعمليات تصدير النفط الخام عبر محطة الضخ التصديرية، التي تمت إعادة تأهيلها وتشغيلها من قبل وزارة النفط”.

وأضافت، أن “من المؤمل ان تعمل بطاقة تصديرية تقدر بمئتين وخمسين الف برميل يومياً، يتم تصديرها عبر السيارات الحوضية الى الاردن، من خلال منفذ طريبيل”.

وأكدت إدارة المحافظة، بحسب البيان، أن “الامر سيسهم في دعم الحركة التجارية بين البلدين الشقيقين، ودفع عجلة الاقتصاد في العراق عموماً والانبار على وجهة التحديد”.

 

قراءة الموضوع
إدارة الأنبار: وضع اللمسات الأخيرة لبدء تصدير 250 ألف برميل نفط إلى الأردن يومياً

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.