اخبار طب وصحة

المرونة.. بناء المهارات لتحمل الصعاب ونكسات الحياة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المرونة.. بناء المهارات لتحمل الصعاب ونكسات الحياة  . والان الى التفاصيل.

المرونة تعني القدرة على التكيف مع محن الحياة ونكساتها، فهل تتمسك بها عندما تسوء الأمور؟ أم تفقد أعصابك وتنهار؟

لن تقضي المرونة على مشاكلك، ولكنها يمكن أن تساعدك على رؤية ما وراءها وإيجاد طرق للاستمتاع بحياتك والتعامل مع التوتر بشكل أفضل.

إذا كنت تتمتع بشخصية مرنة، فسوف تعتمد على قوتك الداخلية لمساعدتك على الصمود عندما تواجه فشلًا أو تحديًا، مثل فقدان الوظيفة، أو الإصابة بالمرض، أو المرور بمحنة، أو وفاة أحد أفراد أسرتك.

إذا كنت تفتقر إلى المرونة، فقد تتعثر في المشاكل أو تشعر وكأنك ضحية. قد تشعر بالعبء أو تلجأ إلى أساليب التكيف غير الصحية، مثل تع-اط*ي المخ*د*رات والكح-و*ل، أو الخضوع لاضطرابات الأكل، أو الانخراط في سلوكيات خطيرة.

التكيف مع الشدائد

المرونة هي القدرة على التعامل مع المواقف الصعبة. عندما يحدث شيء سيء، ستشعر حتمًا بالغضب والحزن والألم، لكن ستظل قادرًا على مواصلة حياتك جسديًا ونفسيًا.

المرونة لا تعني مواجهة المواقف الصعبة أو التعامل معها بمفردك. في الواقع، تعد القدرة على التواصل مع الآخرين لطلب الدعم جزءًا أساسيًا من المرونة.

المرونة والصحة العقلية

يساعدك التحلي بالمرونة على حماية نفسك من بعض حالات الصحة العقلية، مثل الاكتئاب والقلق، وقد يساعدك أيضًا على التعامل مع العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بحالات الصحة العقلية، مثل التعرض للتنمر أو الصدمة. إذا كنت تعاني من حالة عقلية، فإن المرونة يمكن أن تساعدك على التأقلم بشكل أفضل.

نصائح لتحسين مرونتك

تواصل مع الآخرين: عندما تبني علاقات قوية وإيجابية مع الأحباء والأصدقاء، سوف تتلقى الدعم اللازم في السراء والضراء. اجعل كل يوم ذا معنى: افعل شيئًا يجعلك تشعر بالنجاح والهدف كل يوم، وحدد أهدافًا واضحة وقابلة للتحقيق لمساعدتك على التطلع نحو مستقبل ذي معنى. تعلم من الماضي: فكر في كيفية التغلب على مشاكل الماضي، وفكر في ما ساعدك على تجاوز تلك الأوقات الصعبة. يمكنك أيضًا الكتابة عن الأحداث الماضية في مدونة لمساعدتك على فهم كيفية تصرفك في الماضي وتقديم رؤى قيمة لتوجيه أفعالك في المستقبل. كن متفائلاً: لا يمكنك تغيير الماضي، ولكن يمكنك دائماً التطلع إلى المستقبل. إن قبول التغيير سيجعل من السهل عليك التكيف ومواجهة التحديات الجديدة بقلق أقل. اعتن بنفسك: اهتم باحتياجاتك ومشاعرك وقم بممارسة الأنشطة والهوايات التي تستمتع بها. اتخذ إجراءً: لا تتجاهل مشاكلك. فكر في ما يجب القيام به، ثم ضع خطة ثم اتخذ الإجراء.

متى تطلب المشورة المهنية؟

لكي تصبح أكثر مرونة، يستغرق الأمر وقتًا وممارسة. إذا كنت لا تشعر أنك تحرز تقدمًا، أو لا تعرف من أين تبدأ، ففكر في التحدث إلى أخصائي الصحة العقلية. مع التوجيه المناسب، يمكنك تحسين مرونتك وصحتك العقلية.

 

المرونة.. بناء المهارات لتحمل الصعاب ونكسات الحياة

ملاحظة: هذا الخبر المرونة.. بناء المهارات لتحمل الصعاب ونكسات الحياة نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!