اخبار طب وصحة

إحساس التنميل في الجسم قد يكون نتيجة لأعراض كورونا

إحساس التنميل في الجسم قد يكون نتيجة لأعراض كورونا

كشف عدد من الدراسات البحثية عن مضاعفات مصاحبة للإصابة بفيروس كورونا ، وأظهرت أن هجوم الفيروس التاجي لا يقتصر على الجهاز التنفسي فقط ، بل يمكن أن يؤثر على أعضاء الجسم الأخرى ، حيث توجد خلايا مستقبلية تسهل دخول الفيروس. الفيروس ، بصرف النظر عن أعراض البرد الشائعة والأعراض الأخرى المميزة للمرض. وهناك بعض الأعراض الأخرى التي تظهر أيضًا لدى الأشخاص المصابين بعدوى كورونا ، ومن هذه الأعراض الغريبة المتعلقة بالكورونا الإحساس بالوخز في الجسم.

يعد الشعور بالوخز والخدر في الجسم من أعراض كورونا

وبحسب موقع “تايمز أوف إنديا” فإن هذا الشعور الغريب الذي عاشه الكثير من الناس بعد كورونا هو التنميل والإحساس بالوخز ، حيث يعاني المريض من إحساس بالحرق أو الوخز في اليدين أو الذراعين أو الساقين أو القدمين ، وكذلك في أجزاء أخرى. من الجسم. على الرغم من أن هذا النوع من الإحساس غير مؤلم ، إلا أنه يتعارض مع نشاط الشخص اليومي. إن الشعور المستمر بفتحة الدبوس ، والشعور بشيء يزحف تحت الجلد أو الحكة ، كلها عوامل كافية لتشتيت انتباه الشخص. وجدت دراسة بحثية أجريت على أكثر من 1500 شخص مصاب بكورونا أن هؤلاء الأشخاص كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات للإبلاغ عن الإحساس بالوخز أكثر من غيرهم. تؤثر الالتهابات الفيروسية على أعصاب الجسم ونتيجة لذلك يعاني الفرد من إحساس بالوخز. إلى متى سيستمر هذا العرض؟

تستمر الأعراض لبضعة أسابيع في بعض الحالات ، ويعاني المرضى من هذا الألم لأكثر من 3 أشهر. وجدت دراسة أجراها مركز الألم بجامعة واشنطن أن ما يقرب من 30٪ من مرضى COVID-19 أبلغوا عن هذه الأعراض ذاتها وحوالي 6٪ عانوا منها لمدة 3 أشهر. تسلط الدراسة الضوء على حقيقة أن مدة هذه الأعراض قد تكون راجعة إلى حقيقة أن الفيروس له تأثيرات طويلة الأمد على الأعصاب الطرفية للجسم.

 

قراءة الموضوع إحساس التنميل في الجسم قد يكون نتيجة لأعراض كورونا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.