إجتماع الأحزاب الكردية في كركوك يقرر توحيد المواقف وزيادة الحوار والمفاوضات

إجتماع الأحزاب الكردية في كركوك يقرر توحيد المواقف وزيادة الحوار والمفاوضات
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر إجتماع الأحزاب الكردية في كركوك يقرر توحيد المواقف وزيادة الحوار والمفاوضات

إجتماع الأحزاب الكردية في كركوك يقرر توحيد المواقف وزيادة الحوار والمفاوضات

النور نيوز/ كركوك
قررت الاحزاب الكردية التي عقدت اجتماعها في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، توحيد المواقف بشأن تشكيل الحكومة الاتحادية وزيادة الحوار والمفاوضات، فيما أعربت عن اداتنها القصف الایراني الذي استتهدف کویسنجق في اربيل.

وذكر مراسل “النور نيوز”، ان “الاحزاب الكردية في محافظة كركوك عقدت، اليوم، اجتماعا موسعا لبحث اواضع المحافظة في مقر الحزب الشيوعي بمنطقة قره هنجير شمالي كركوك”.

وأصدرت الاحزاب المشاركة في الاجتماع بياناً جاء فيه، انه “اجتمعت الاحزاب الکردیة علی مستوی المسؤول الاول للحزب ومستوی العلاقات للأحزاب، حيث تقرر ادانة القصف الایراني فی کویسنجق وتمني الشفاء العاجل للجرحی والغفران للشهداء”.

وأوضح، انه “تم الاتفاق على اقامة اجتماع دوري للأحزاب الكردستانية ودعم لتوحيد المواقف للأحزاب في تشكيل الحكومة الجديدة وارجاع الثقة بين الكتل الكردية”، لافتا الى انه “تقرر زيادة الحوار والمفاوضات بين الكتل الكردية من اجل الدخول بقائمة واحدة في انتخابات مجلس محافظة كركوك، وان تسعى الاحزاب الكردستانية الى عودة اعضاء مجلس كركوك”.

وطالب المجتمعون، الحكومة العراقية بـ”رفع السلطة العسكرية في كركوك وايقاف مشروع التعريب في المدينة”، مؤكدين ان “الاحزاب الكردية تؤمن بالتعايش السلمي والتأخي بين مكونات المحافظة”.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر إجتماع الأحزاب الكردية في كركوك يقرر توحيد المواقف وزيادة الحوار والمفاوضات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تعيين السفير سعد جواد قنديل سفيرا للعراق لدى طهران بدلا عن السفير راجح الموسوي

تعيين السفير سعد جواد قنديل سفيرا للعراق لدى طهران بدلا عن السفير راجح الموسوي اخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.