اخبار منوعة

"إبراهيم" واجه الشلل والإعاقة الكاملة بتحفيظ القرآن لأطفال قريته بالمنيا

شعر بالألم المفاجئ في قدمه اليمنى، لم يكترث له في البداية، انتهى بأن يصاب إبراهيم مروان وهو في المرحلة الابتدائية بالشلل التام فى كل أطرافه، وما جعله طريح كرسيه المتحرك باقي شبابه، لم ييأس إبراهيم ابن قرية “البرطباط” بمحافظة المنيا وواجه الإعاقة بنور قلبه من خلال تحفيظ أطفال قريته للقرآن الكريم على مدار ما يقرب من 20 عاماً.

قال إبراهيم  لـ”اليوم السابع” إنه عمل طوال حياته على تكريس وقته لتعليم أطفال قريته، وتحفيظهم القرآن الكريم، خاصة أنه كان من المتفوقين في المرحلة الابتدائية، وبعد إصابته بالشلل الذي جعله ملازمًا لكرسيه المتحرك، لم يتوانَ والديه في إنفاق كل ما لديهما لمحاولة علاجه، إلى أن رضي بقضاء الله وأمره وتعايش مع مرضه.

لم تسمح له الظروف باستكمال مشواره التعليمي، فاكتفى “إبراهيم” بالمرحلة الثانوية، ثم خرج من التعليم بعد أن داهم المرض أطرافه كلها، وأخذ يسترجع عشقه للقرآن الذي ظل في قلبه منذ حفظه له منذ أن كان طفلاً صغيرًا.

وقال لـ”اليوم السابع” إنه  أراد أن يخطو بنفسه إلى أمان قلبه بتعليم جيل جديد ما تعلمه من حفظ القرآن الكريم، والذي كان طوق النجاة بالنسبه له حتى تعلق به وبدأ بتعليم نفسه التجويد والإلقاء واحكام التلاوة.

وختم حديثه متمنيًا أن يظل يصنع المعروف والخير ويعلم جيلاً بعد جيل حتى يأذن الله له بالشفاء ويجد الدواء بعد سنوات عجاف أكل فيها المرض سنوات شبابه.

 

قراءة الموضوع "إبراهيم" واجه الشلل والإعاقة الكاملة بتحفيظ القرآن لأطفال قريته بالمنيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.