اخبار عربية وعالمية

"أونكتاد": العالم على شفا أزمة الغلاء الأكثر حدة منذ جيل

"أونكتاد": العالم على شفا أزمة الغلاء الأكثر حدة منذ جيل

حذرت الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) ، ريبيكا جرينسبان ، من أن العالم على شفا أخطر أزمة تكلفة معيشية منذ جيل ، بالإضافة إلى مزيج الصدمات التي شهد العالم ، من وباء “كوفيد -19” ، وتغير المناخ والأزمة البيئية إلى تداعيات العملية العسكرية الروسية الحالية في أوكرانيا التي تهدد بإحداث تأثيرات مضاعفة هائلة في جميع أنحاء العالم النامي في شكل تكلفة كبيرة – أزمة معيشية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام للأونكتاد ، اليوم الاثنين ، في جنيف ، خلال افتتاح أعمال الدورة التاسعة والستين لمجلس التجارة والتنمية. وأشار جرينسبان إلى أن الأونكتاد حذر في مارس الماضي من احتمال حدوث أزمة انعدام أمن غذائي وتضاعف آثار ارتفاع أسعار الطاقة وتشديد الأوضاع المالية ، وهي تحذيرات باتت واضحة للجميع الآن.
وقال المسؤول الأممي إن الاضطرابات التجارية تعني أن سلاسل التوريد لن تكون قادرة على التكيف ، وأن أسعار الغذاء والطاقة سترتفع ، وستتدهور الأوضاع المالية بسرعة وستزداد احتمالات الاضطرابات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.
وأضافت أن السعر الحالي للنفط الخام يبلغ 120 دولاراً للبرميل ، ويتوقع البعض أن يصل إلى 150-175 دولاراً للبرميل قبل الشتاء المقبل ، في حين وصل مؤشر الفاو لأسعار الغذاء إلى مستويات تاريخية مرتفعة ، ويواجه مئات الآلاف بالفعل مجاعة بسبب ذلك. نتيجة.

 

قراءة الموضوع "أونكتاد": العالم على شفا أزمة الغلاء الأكثر حدة منذ جيل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.