اخبار طب وصحة

أول وفاة بكورونا في كوريا الشمالية.. وسيئول تعرض المساعدة

أخبار صحة وطب: أول وفاة بكورونا في كوريا الشمالية.. وسيئول تعرض المساعدة

أول حالة وفاة بكورونا في كوريا الشمالية .. وسيول تقدم المساعدة

أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن شخصًا واحدًا على الأقل تأكد إصابته بمرض Covid-19 قد مات وأن مئات الآلاف من الأشخاص ظهرت عليهم أعراض الحمى ، مما قد يشير إلى مدى سوء الوضع في أول اندلاع في البلاد منذ بدء الوباء.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: تنتشر حمى مجهولة المصدر في كوريا الشمالية منذ أواخر أبريل ، ويتم الآن علاج 187800 شخص في عزلة.

وذكرت الوكالة أن حوالي 350 ألف ساكن ظهرت عليهم علامات هذه الحمى ، منهم 18 ألف أبلغوا عن ظهور هذه الأعراض يوم الثلاثاء فقط. وأضافت أنه تم علاج حوالي 162.200 منهم حتى الآن ، دون تحديد عدد أولئك الذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19.

قالت الوكالة ؛ وتوفي ما لا يقل عن ستة ممن ظهرت عليهم أعراض الحمى ، وتأكد إصابة أحدهم بطفرة أوميكرون لفيروس كورونا.

وزار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مركز قيادة مكافحة الفيروسات يوم الخميس للاطلاع على الوضع وإجراءات التعامل معه ، بعد إعلان “أخطر حالة طوارئ”. أمر بإغلاق البلاد.

قالت كوريا الشمالية ؛ ظهر المرض في بيونغ يانغ في أبريل. ولم توضح وسائل الإعلام الحكومية سبب انتشاره ، لكن المدينة استضافت عدة فعاليات عامة كبيرة يومي 15 و 25 أبريل / نيسان ، منها عرض عسكري وتجمعات كبيرة لم يكن معظم المشاركين فيها يرتدون أقنعة. اضافة اعلان كورونا
حضر كيم عددًا من هذه الأحداث.

اعلن مكتب رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول يوم الجمعة. تعتزم سيول توفير لقاحات COVID-19 وغيرها من الإمدادات الطبية لبيونغ يانغ.

وقالت المتحدثة باسم يون في بيان “سنناقش الخطط التفصيلية للمساعدة مع كوريا الشمالية.”

أما المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، فقال إنها لا تنوي إرسال لقاحات إلى كوريا الشمالية ، لكنها تدعم الجهود الدولية لتقديم المساعدة للمعرضين للخطر هناك.

في وقت سابق ، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، يوم الثلاثاء من أن استراتيجية الصين “صفر إصابات بكوفيد” غير مستدامة ، مشددًا على أهمية الانتقال إلى نهج بديل.

وقال في إحدى الصحف: “عندما نتحدث عن استراتيجية زيرو كوفيد ، لا نعتقد أنها مستدامة ، بالنظر إلى سلوك الفيروس الآن وما نتوقعه في المستقبل. الانتقال إلى استراتيجية مختلفة مهم للغاية” مؤتمر في جنيف.

وأضاف مدير الطوارئ مايكل رايان: “كما قال الدكتور تيدروس ، يجب أن تكون لدينا هذه القدرة على التكيف مع الظروف مع ما نراه في البيانات (…) ، وتحدث عن ذلك بالتفصيل مع الزملاء الصينيين”. وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية سمحت للصين لبعض الوقت بتسجيل عدد صغير من الوفيات مقارنة بعدد سكانها.

وأوضح ريان. “إنه شيء تريد الصين الحفاظ عليه”.

في الولايات المتحدة ، تجاوز عدد وفيات كوفيد حاجز المليون ، لكن مثل ولاية نيويورك التي تأثرت بشكل كبير بالوباء في عام 2020 ، تريد الدولة قلب الصفحة على الوباء ، رغم تسجيل إصابات جديدة بكورونا. فيروس قبل شهر.

مع أكثر من 998000 حالة وفاة اعتبارًا من 11 مايو ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، ومتوسط ​​مئات الوفيات يوميًا ، تجاوزت الولايات المتحدة علامة المليون.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان: “يجب أن نظل يقظين في مواجهة هذا الوباء ، ونفعل كل ما في وسعنا لإنقاذ العديد من الأرواح كما فعلنا ، مع المزيد من الاختبارات واللقاحات والعلاجات أكثر من أي وقت مضى”.

قراءة الموضوع أول وفاة بكورونا في كوريا الشمالية.. وسيئول تعرض المساعدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.