اخبار عربية وعالمية

العراق: السوداني في واشنطن وسط خلافات حول جدولة الانسحاب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق: السوداني في واشنطن وسط خلافات حول جدولة الانسحاب  . والان الى التفاصيل.

البوابة – تتابع الاوساط السياسية العراقية بحذر نتائج زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في 15 نيسان/ابريل الجاري الى واشنطن.

وكان معارضو السوداني يراهنون على عدم حدوث هذه الزيارة. بسبب تأخر الدعوة الرسمية من واشنطن فيما تراهن الجبهة الموالية للسودان على نجاحها وتصفها بالإنجاز السياسي الذي ينسب للسودانيين على صعيد العلاقات الخارجية.

وبسبب اختلاف الأولويات لدى الجانبين الأميركي والعراقي، خاصة على مستوى الوجود الأميركي في العراق، فإن الأطراف العراقية في الداخل لها مواقف مختلفة بشأن التعامل مع المصطلحات الواردة في كل من البيانين.

يشار إلى أن هناك قوى أخرى ضمن الإطار التنسيقي، لها خطاب داخلي وخارجي. وإذا لم يتمكن السودانيون من إقناع الفصائل المسلحة بتبني موقفه، فإن هذه القوى ستضعه في مواجهة مفتوحة مع الفصائل.

 

العراق: السوداني في واشنطن وسط خلافات حول جدولة الانسحاب

ملاحظة: هذا الخبر العراق: السوداني في واشنطن وسط خلافات حول جدولة الانسحاب نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!