أول فريق نسائى يحصل على بطولة الأندية الآسيوية للسيدات

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، فريق “إن تي في بيليزا” لتحقيقه أول بطولة للأندية الآسيوية سيدات في المرة الأولى التي تقام تحت رعاية الاتحاديان الأسيوي والدولي.
 
فريق إن تي بيليزا الياباني فاز على فريق ميلبورن الأسترالي بخماسية نظيفة في البطولة التي أقيمت في يونغين بدولة كوريا الجنوبية.
 
الفريق الياباني الذي فاز بلقب الدوري 17 مرة، فاز على مستضيف البطولة إينشوين هايونداي بهدفين نظيفين، وتعادل مع جيانكسو سونينج الصيني، قبل أن يفوز على الفريق الاسترالي في النهائي.
 
 

Congratulations Nippon TV Beleza for winning the inaugural #AFCWomensClub title! pic.twitter.com/RRjh7Frf85
— AFC (@theafcdotcom) November 30, 2019

 

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم، “أحب أن أهنئ فريق إن تي في بيليزا بفوزه ببطولة للأندية الأسيوية كأول فريق نسائي يفوز بها”
 
وتابع رئيس الاتحاد الآسيوي “دولة اليابان رائدة في وجود الفرق النسائية في هذه اللعبة، وبانتصارهن الأخير يعطي درس ومثال رائع للجهد والتطور التي يعطيه الاتحاد الياباني للعبه ولكل القائمين عليها”، وأكمل “ليس لدي أي شك في فوز إن تي في بيليزا بالبطولة بأنه سيعطي الدافع لكل اتحادتنا في تطوير الكرة النسائية في قارة آسيا، وتوسيع رقعة اللعب المتاحة للنساء قبل الرجال”.
 
وعن تعاون الاتحاد الدولي مع نظيره الآسيوي في هذه البطولة قال “يجب عليها شكر “FIFA” ،لمشاركتنا شغفنا في خروج هذه البطولة إلى النور، ويجب علينا شكر أيضًا الاتحاد الكوري الجنوبي في استضافته هذا المحفل وكل المشاركين في خروج مثل هذه الفكرة بشكل يليق بنا كدول آسيا”.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

البحرين يعود للمنامة محملاً بكأس الخليج الاول في تأريخه

توج المنتخب البحريني بلقب كأس الخليج “خليجي 24” للمرة الاولى في تأريخه، عقب تغلبه على …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن