اخبار الرياضة

خوفا من الأمراض.. إلغاء مباراة في تصفيات كأس العالم 2026

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خوفا من الأمراض.. إلغاء مباراة في تصفيات كأس العالم 2026  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- رياضية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء إحدى التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان من المقرر أن تقام مباراة كوريا الشمالية أمام اليابان في الجولة الرابعة من التصفيات، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وذكرت وكالة أنباء كيودو الرسمية أن كوريا الشمالية، التي لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع اليابان، قررت عدم استضافة المباراة بسبب مخاوف من انتشار أمراض معدية في اليابان.

وقال الاتحاد القاري في بيان: «القرار الذي تم اتخاذه بالتشاور مع الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) وأصحاب المصلحة المعنيين، يأتي بعد أن أخطر الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم الاتحاد الآسيوي في 20 مارس الماضي بضرورة نقل المباراة». إلى مكان محايد لظروف قاهرة.”

وأضاف: “سيتم الآن إحالة الأمر إلى لجان الفيفا المختصة، والتي ستعلن عن التطورات في الوقت المناسب”.

وتلعب اليابان وكوريا الشمالية ضمن المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، والتي تضم سوريا وميانمار.

وفازت اليابان على كوريا الشمالية 1-صفر في مباراة التصفيات، أمس الخميس، في طوكيو.

ولم تستضيف كوريا الشمالية مباراة دولية لكرة القدم للرجال في بيونغ يانغ منذ 2019 ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والتي انسحبت منها بسبب مخاوف صحية مرتبطة بجائحة كوفيد.

ومن المقرر أن تستضيف كوريا الشمالية سوريا وميانمار في يونيو المقبل في التصفيات.

وفي فبراير الماضي أقيمت مباراة ضمن تصفيات كرة القدم للسيدات الأولمبية بين كوريا الشمالية واليابان في السعودية بعد أن كانت مقررة في بيونج يانج.

 

خوفا من الأمراض.. إلغاء مباراة في تصفيات كأس العالم 2026

ملاحظة: هذا الخبر خوفا من الأمراض.. إلغاء مباراة في تصفيات كأس العالم 2026 نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : خوفا من الأمراض.. إلغاء مباراة في تصفيات كأس العالم 2026

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خوفا من الأمراض.. إلغاء مباراة في تصفيات كأس العالم 2026 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!