اخبار منوعة

أول شخص فى العالم.. روسى "بدون قدمين" يتسلق ثانى أعلى قمة جبلية.. فيديو وصور

خاض الروسى رستم نابيف، مغامرة شيقة ليصبح أول شخص فى العالم “بدون قدمين”، يتسلق ثانى أعلى قمة جبل فى العالم، وهى قمة ماناسلو فى جبال الهيمالايا، التى يبلغ ارتفاعها أكثر من 8 آلاف متر.

ويوضح موقع ” vesti” الروسى، أن الرحلة استغرقت 34 يومًا، قطع فيها “رستم” 35 كيلومترًا، وقام بأكثر من 105 آلاف ضربة بفأس جليدى لتثبيت نفسه.

ويؤكد الموقع الروسى، أن هذا الحدث أنجزه الرياضى الروسى، على الرغم من توقعات المتسلقين ذوي الخبرة أنه لن يتمكن من تسلق الجبل، فى حين، قال رستم: “لقد فكرت كثيرًا فيما فعلته، وأدركت أنني فعلت شيئًا غير واقعيًا، لا أستطيع حتى أن أصدق أنني مررت به حتى النهاية، كان على أن أمضى قدمًا، لأننى وعدت أولاً وقبل كل شيء نفسى، وأولئك الذين يؤمنون بى، وكانت هناك مسؤولية كبيرة تجاه جميع الأشخاص الذين كانوا يراقبون ويقلقون، لقد كان نوعًا من المهمة التي كان عليّ أن أقوم بها من أجل كل هؤلاء الناس الذين يشاهدوننى”.

وأشار التقرير إلى أنه في الطريق للقمة، كانت هناك شلالات جليدية رأسية، وشقوق يصل عمقها إلى 50 مترًا، ومناطق معرضة للانهيارات الجليدية، حيث لا يمكن لكل متسلق متمرس المرور بمثل هذا المسار الصعب.

وخلال مغامرته هذه، اجتاز رستم علامة 8000 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث “منطقة الموت” التى يصبح فيها تركيز الأكسجين في الهواء منخفض للغاية، بحيث يصعب الاستمرار في الحركة بدون أكسجين إضافى.

 

 

قراءة الموضوع أول شخص فى العالم.. روسى "بدون قدمين" يتسلق ثانى أعلى قمة جبلية.. فيديو وصور كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.