اخبار عربية وعالمية

أول خطاب للرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أول خطاب للرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان
 . والان الى التفاصيل.

وأكد بيزشكيان للشعب الإيراني أنه يحتاج إلى مساعدتكم ومساعدة القيادة الحكيمة لمواجهة هذه الظروف الصعبة.

وتوعد الرئيس الجديد أمام ضريح الخميني بمواصلة “طريق شهداء الجمهورية الإسلامية” وخاطب الشعب الإيراني قائلا: “اليوم نبدأ فصلا جديدا في تنفيذ المطالب المشروعة للإيرانيين”.

ودعا بيزشكيان المجلس التشريعي إلى التنسيق مع الحكومة المقبلة لتذليل العقبات و”فتح صفحة جديدة والاتحاد من أجل خير الوطن”.

أعلنت السلطات الإيرانية فوز الإصلاحي مسعود بيزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمس، وبحسب المتحدث محسن إسلامي، حصل بيزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، فيما حصل سعيد جليلي على 13 مليونا و538 صوتا بعد فرز 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا من مراكز الاقتراع. وفي الداخل والخارج، بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8%. ولد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بيزشكيان في مهاباد في سبتمبر 1954 (69 عامًا) لأب إيراني أذربيجاني وأم إيرانية كردية. وهو جراح القلب والصدر ومعلم القرآن الكريم. وتتضمن النقاط التالية آراء بيزشكيان: – لا يمكن حل المشاكل الداخلية في إيران دون حل المشاكل مع العالم الخارجي. وأكد أن حكم البلاد يقوم على التفاعل البناء مع العالم على أساس الحوار والمفاوضات مع مختلف الدول. ودعا إلى تحسين العلاقات بين إيران والدول الغربية بقيادة أمريكا على أساس الركائز الثلاث: الفخر والحكمة والمصلحة. – أعلن أنه سيضع إحياء الاتفاق النووي على رأس قائمة أولويات إدارته، قائلا إن ذلك سيكون في مصلحة إيران. ولو لم يكن الأمر كذلك، لما انسحب ترامب من الاتفاق. وأعرب عن اعتقاده أنه من مصلحة إيران الانضمام إلى مجموعة العمل المالي الدولية (FATF) لتطوير وتسهيل التجارة مع الدول الأخرى. وأكد أنه سيضع حداً للخلافات بين القوى السياسية التي هي برأيه «السبب الرئيسي لمشاكل البلاد»، وسيستعين بأفضل الخبراء والمختصين. ووعد بمعالجة مشاكل العمال والمتقاعدين والموظفين والعمل على القضاء على الفقر والتمييز والفساد في البلاد.

 

أول خطاب للرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان

ملاحظة: هذا الخبر
أول خطاب للرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
أول خطاب للرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أول خطاب للرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أول #خطاب #للرئيس #الإيرانى #الجديد #مسعود #بزشكيان
 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!