اخبار عربية وعالمية

أوكرانيا: مقتل 32 ألفا و750 جنديا روسيا و318 طفلا أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية

أوكرانيا: مقتل 32 ألفا و750 جنديا روسيا و318 طفلا أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني ، اليوم الخميس ، مقتل 32950 جنديًا روسيًا بين 24 فبراير واليوم.

ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية – في بيان نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية (Ukrinform) – أن القوات الأوكرانية تمكنت أيضًا من تدمير 1449 دبابة و 3545 مركبة قتالية مدرعة و 729 نظام مدفعي و 179 طائرة هليكوبتر و 591 طائرة بدون طيار و 129. صواريخ كروز.

وأوضحت الهيئة أن قواتها نجحت في تدمير 2494 آلية وخزانات وقود و 13 سفينة حربية إضافة إلى 55 وحدة عتاد خاص ، لافتة إلى أن القوات الروسية تكبدت ، خلال اليوم الماضي ، أكبر الخسائر في اتجاه مدن. “سيفيرودونتسك” و “باخموت”.

وفي سياق متصل ، أكد مكتب المدعي العام الأوكراني ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الروسية على الأطفال في أوكرانيا إلى 900 قتيل وجريح منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير.

وذكرت الدائرة الصحفية لمكتب المدعي العام أنه “بحلول صباح يوم 16 حزيران / يونيو تأثر 900 طفل في أوكرانيا نتيجة العدوان الروسي المسلح ، وعلى وجه الخصوص قتل 318 طفلاً وأصيب 581 ​​آخرون”.

وأشار البيان إلى أن “هذه الأرقام ليست نهائية حيث يجري العمل في مناطق القتال الفعلي في الأراضي المحتلة والأراضي المحررة مؤقتا” ، مبينا أنه تم تسجيل أكبر عدد من الضحايا الأطفال في منطقة دونيتسك (297 طفلا). .

وأوضح أنه نتيجة القصف الروسي اليومي للأراضي الأوكرانية ، دمرت 2000 مؤسسة تعليمية ، 194 منها دمرت بالكامل.

 

قراءة الموضوع أوكرانيا: مقتل 32 ألفا و750 جنديا روسيا و318 طفلا أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.