اخبار عربية وعالمية

أوكرانيا تطلب من الغرب مضاعفة جهوده وسكان كييف يؤكدون ثقتهم في جيشهم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أوكرانيا تطلب من الغرب مضاعفة جهوده وسكان كييف يؤكدون ثقتهم في جيشهم  . والان الى التفاصيل.

تطلب أوكرانيا من الغرب مضاعفة جهوده ، ويؤكد سكان كييف ثقتهم في جيشهم

كييف – (أ ف ب)

بعد تصريحات فلاديمير بوتين ، حث وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ، في تغريدة على تويتر الأربعاء ، الغرب على “مضاعفة جهوده لدعم أوكرانيا” في مواجهة التهديد الذي يمثله الرئيس الروسي باستخدامه للأسلحة النووية. وفي الوقت نفسه دعا إلى “فرض مزيد من العقوبات على روسيا” وإرسال “المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا” ، فيما اعتبر سكان كييف تهديدات بوتين علامة على اليأس ، مجددًا ثقتهم بجيش بلادهم لطرد القوات الروسية من البلاد.

دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ، الأربعاء ، في تغريدة على تويتر ، الغرب إلى بذل جهد أكبر لمساعدة بلاده ، من خلال “فرض مزيد من العقوبات على روسيا وإرسال” المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا “، خاصة بعد تصريحات الرئيس الروسي. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أما سكان العاصمة الأوكرانية كييف ، فقد وصفوا قرار الرئيس الروسي بتعبئة جنود الاحتياط بأنه علامة على اليأس ، معربين في الوقت ذاته عن ثقتهم بقدرة قواتهم المسلحة على طرد الجيش الروسي من البلاد.

تضمن الإعلان الأول من نوعه الذي تم حشده في روسيا منذ الحرب العالمية الثانية استدعاء 300 ألف جندي احتياطي للقتال في أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي إن موسكو سترد بكل ترسانتها الضخمة من القوة إذا واصل الغرب ما أسماه “الابتزاز النووي” بسبب الصراع هناك.

من جانبه ، قال فيكتور شيخني ، 46 عامًا ، وهو عالم جغرافي يعمل في الأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا ، “سيكون التهديد أكبر إذا كان هناك تعبئة عامة (في روسيا) ، لكنني أعتقد في هذه المرحلة أن بوتين خائف لاتخاذ مثل هذه الخطوة لأن الروس يفضلون القتال بالكلمات “. وأضاف أن قلة من الروس فقط يريدون الذهاب إلى ساحة المعركة.

وأضاف “ما زلت أعتقد أن بوتين ليس مجنونًا ، فلديه بعض العقلانية. لذلك إذا تم استخدام أسلحة نووية ، فقد يعرض ذلك للخطر وجود روسيا والعالم بأسره”.

وافق أولكسندر شاركين ، 31 عامًا ، على المشي مع باقة من الزهور بالقرب من دار الأوبرا الكلاسيكية الجديدة في كييف.

وقال: “إذا اضطر (الروس) إلى خوض الحرب ، فإن دافع جنودهم سيكون أقل حتى من دافع المقاولين (الذين يقاتلون من أجل الشركات الخاصة)”.

وقد استشهدت كييف وحلفاؤها الغربيون بانخفاض الروح المعنوية للجنود الروس كأحد أسباب التقدم البطيء لما تسميه موسكو “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا.

كلمات جوفاء

أعرب سكان كييف عن دعمهم الثابت لجيشهم ، الذي مكنته الأسلحة الغربية من الصمود أمام الجيش الروسي الأكبر لمدة تصل إلى سبعة أشهر على عدة جبهات ، بل ونجح في استعادة مساحات شاسعة من الأراضي في الأسابيع الأخيرة.

في الأيام الأولى للحرب ، بعد مواجهة مقاومة أوكرانية شرسة ، أوقفت القوات الروسية محاولتها للاستيلاء على كييف ، وحولت تركيزها إلى مناطق أخرى.

في السياق ، قال طالب اسمه كيريلو كونديك ، 23 عامًا ، “أعتقد أنه يجب علينا الوثوق بقواتنا المسلحة وليس أي طرف آخر. ستأتي التهديدات دائمًا من (الروس) طالما أنهم موجودون ، لذلك لا فائدة من ذلك. في الاستماع إليهم أو التفاوض معهم .. هذه كلها كلمات جوفاء “.

وقالت هانا (42 عاما) التي رفضت الكشف عن اسم عائلتها إنها تعتقد أن بوتين لم يعد يعرف ماذا يفعل في أوكرانيا وإنه كان يحاول فقط “تخويف الناس بالكلمات”. وأضافت “إنه شخص مريض عقليا ، وأنا أثق في القوات المسلحة الأوكرانية وآمل ألا يتعرضوا للأذى وأن يواصلوا الدفاع عنا”. وقالت: “هذه هي الطريقة التي نثق بها في رجالنا في الخطوط الأمامية”.

 

أوكرانيا تطلب من الغرب مضاعفة جهوده وسكان كييف يؤكدون ثقتهم في جيشهم

ملاحظة: هذا الخبر أوكرانيا تطلب من الغرب مضاعفة جهوده وسكان كييف يؤكدون ثقتهم في جيشهم نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.