اخبار عربية وعالمية

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ53 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ53 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني ارتفاع عدد القتلى من الجنود الروس إلى 53850 منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير.

صرحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على صفحتها الرسمية على فيسبوك ، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية (Ukrainform) ، أنه خلال هذه الفترة ، “فقدت روسيا 2193 دبابة ، و 4682 عربة مدرعة ، و 1295 منظومة مدفعية ، و 311 قاذفة متعددة. و 250 طائرة و 215 طائرة هليكوبتر و 3522 مركبة وخزانات وقود بالإضافة إلى 120 وحدة من المعدات الخاصة “. وأكد بيان هيئة الأركان العامة أن الجيش الروسي تكبد أكبر الخسائر في اتجاه مدينتي خاركيف ودونيتسك. من جهة أخرى ، قال رئيس لوهانسك ليونيد باسيشنيك – في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – إن الكتائب الأوكرانية جددت هجماتها ضد المدنيين بعد محاولات فاشلة لاقتحام أراضي لوهانسك ، موضحا أن الهجمات الأوكرانية أسفرت عن مقتل فتاة وإصابة 6 طلاب بقصف أوكراني استهدف مؤسسة تعليمية في بلدة بريفيسك. من جانبهم ، دعا المسؤولون الأوكرانيون سكان القرى المحررة من القوات الروسية إلى إخلاء المنطقة مع تعرض جميع الأراضي المستعادة لإطلاق النار على الفور. وقال ياروسلاف يانوشيفيتش ، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون ، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية (Ukrainform): “إن أول شيء نصر عليه عند التحدث إلى سكاننا المحليين في القرى المحررة هو الإخلاء الفوري”. السكان المحليون لا يخافون من مثل هذه الهجمات ، ولهذا السبب ، لا يوافق الجميع على الإخلاء فورًا ولكن في غضون أيام قليلة ، يطلب منا الناس أنفسهم إخراجهم “. وبحسب المسؤول الأوكراني ، فقد بقي 104 مواطنين في قرية ميروليوبيفكا – خلال اليوم الماضي – بينما انخفض عدد السكان إلى 47 اليوم وساعدت السلطات في إجلاء 22 شخصًا ، بينما فر 35 آخرون من المنطقة بمفردهم. وشدد يانوشيفيتش على أن الوضع “بالغ الصعوبة” في المناطق التي استعادتها القوات الروسية في منطقة خيرسون ، قائلا إنه يجري حاليا تنظيم إيصال مواد غذائية وأدوية وسلع إنسانية أخرى لمن بقوا في الأراضي المحررة من منطقة خيرسون. .

 

قراءة الموضوع أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ53 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.