اخبار مسيحية

أوقيانوسيا / بابوا غينيا الجديدة – الأولوية للتنشئة التبشيرية للأطفال

بورت مورسبي – في مسارالتبشير في بابوا غينيا الجديدة ، من المهم إعطاء الأولوية لتنشئة الأطفال: هذا ما نتج عن ورشة عمل نظمها الاتحاد البابوي الرسولي في بورت مورسبي. في اللقاء الذي تم الاعلان عنه في الأسابيع الأخيرة من قبل المدير الوطني للأعمال الرسولية البابوية في بابوا غينيا الجديدة ، الأب فيكتور روش ، تمكّن الحاضرون أيضًا من مقابلة الأمين العام الجديد للاتحاد البابوي الرسولي ، الأب. ديهن آن نو نغوين من خلال رابط على منصة Zoom . وتناول اللقاء تحديات التبشير الجديد فيما يتعلق بالوضع في بابوا غينيا الجديدة. وألقى المشاركون نظرة فاحصة على موضوع تنشئة الأطفال والشباب والطلاب والبالغين. وفي التقارير وفي مزيد من المناقشة ، ظهرت الحاجة إلى تعزيز العمل الرعوي تجاه الصغار ، وبدء مبادرات وبرامج للأطفال في مختلف الرعايا ، والاستفادة من المبادرات التي يقوم بها العمل الرسولي البابويّ للطفولة المُرسلة . سمح الاجتماع للحاضرين بوضع مقترحات مشاريع ، بشكل فردي وفي مجموعات ، لمشاركتها مع الجميع. وقال الأب توماس واياكن ، من أبرشية واباغ ، إنه نظم حركة “الأطفال الذين يساعدون الأطفال” في رعيته ، وعلمهم أن “يتصرفوا مثل يسوع ، وأن يحبوا يسوع ، وان يصلوا ليسوع من أجل الأطفال الآخرين ، وأن يفعلوا الخير.للآخرين ، كرسالة يجب تحقيقها يومًا بعد يوم “. وأوضح أنه من هذا الاهتمام الرعوي ولدت مبادرات عملية للتعاون المثمر مع الحكومة المحلية فيما يتعلق بحماية الأطفال ودعم الأطفال الأشد فقراً. ولاحظ سيمون أليس ، مدير خدمات الطفولة والأسرة لحماية الحياة الأسرية أن “التعاون بين السلطات المدنية والكنيسة هو جانب حيوي لحماية الأطفال وتنمية المجتمع”. كما هدف اللقاء ايضاً على توضيح دور الاعمال الرسولية البابوية ودور ومسؤوليات مدير الأبرشية .
وحث الأب جاك بينوسي ، الامين العام في النيابة الرسولية ، الذي ترأس القداس الختامي ، الجميع “على أن يتحدوا بالمسيح ، وأن يعيشوا من أجل المسيح ، وأن يبنوا الكنيسة أينما أرسلت”. ودعا رئيس الأساقفة فيرمين إميليو سوسا رودريغيز ، الأب.بينوسي الحاضرين إلى “أن يكونوا أوفياء للرسالة ، بروح المسؤولية حتى نقدم شهادة ومساهمة في التبشير” وإن “رسالة الاعمال الرسولية البابوية هي جلب الناس إلى المسيح”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.