اخبار عربية وعالمية

أوسيتيا الجنوبية تحدد 17 يوليو موعدا لاستفتاء شعبى على انضمامها لروسيا

أوسيتيا الجنوبية تحدد 17 يوليو موعدا لاستفتاء شعبى على انضمامها لروسيا

وقع رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية باعتراف محدود ، أناتولي بيبيلوف ، اليوم مرسوماً بإجراء استفتاء شعبي يوم 17 يوليو على انضمام الجمهورية إلى روسيا. ووصف بيبيلوف ، عبر قناته في تطبيق “تلغرام” ، توقيعه على هذا المرسوم بأنه “خطوة مصيرية” ، مضيفًا: “نعود إلى الوطن ، نذهب إلى روسيا”. أعلنت أوسيتيا الجنوبية استقلالها عن جمهورية جورجيا السوفياتية عام 1989 ، ومنذ ذلك الحين شهدت العديد من النزاعات المسلحة حاولت خلالها جورجيا استعادة السيطرة على الجمهورية. في عام 2008 ، أصبحت روسيا أول دولة عضو في الأمم المتحدة تعترف باستقلال أوسيتيا الجنوبية ، ومنذ ذلك الحين اتبعتها فنزويلا وناورو ونيكاراغوا وسوريا.

يشار إلى أن أوسيتيا الجنوبية ، الواقعة في وسط جورجيا ، أعلنت نفسها جمهورية فور استقلالها عام 1990 ، لكنها لم تحظ باعتراف دولي ، باستثناء عدد قليل من الدول ، منها فنزويلا ونيكاراغوا ، ويبلغ عدد سكانها 70 ألف نسمة ، بمن فيهم المسلمون. والمسيحيين والأقليات الدينية الأخرى.

حاولت جورجيا مرارًا ضم أوسيتيا الجنوبية إليها ، مما أدى إلى اندلاع حرب بين عامي 1991 و 1992 ، وحرب ثانية بين عامي 2004 و 2008 انتهت بسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا على المنطقة ، ووجود القوات الروسية هناك حتى الآن.

قدمت روسيا لأوسيتيا الجنوبية دعمًا ماليًا منذ عام 2008 ، كما منحت سكانها الجنسية والعديد من المزايا ، ومع اندلاع الحرب الأوكرانية الروسية ، كشفت أوسيتيا الجنوبية عن حلمها القديم ورغبتها في إجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا ، و ووصف الرئيس الانضمام إلى موسكو بأنه هدف استراتيجي ، بحيث رد الكرملين بأن القرار مرتبط برغبة سكان المنطقة أولاً ، هل ستنضم أوسيتيا الجنوبية إلى روسيا؟

 

قراءة الموضوع أوسيتيا الجنوبية تحدد 17 يوليو موعدا لاستفتاء شعبى على انضمامها لروسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.