اخبار عربية وعالمية

كيف تضامنت برلمانية اوربية من اصل عراقي مع غ*ز*ة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كيف تضامنت برلمانية اوربية من اصل عراقي مع غ*ز*ة؟  . والان الى التفاصيل.

وقفت عضو البرلمان الأوروبي عبير السهلاني من السويد، في قاعة البرلمان الأوروبي تعبيرا عن إدانة حرب الإبادة الجماعية والجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي في قطاع غ*ز*ة.

وعبرت السهلاني عن رفضها محاولات إسكات الأصوات المنددة بمجازر إس*رائي*ل وجرائمها ضد الإنسانية وحرب الإبادة التي تشنها ضد الأطفال والنساء في غ*ز*ة والتي راح ضحيتها نحو 30 ألف شخص.

البرلماني من أصول عراقية معروف بدفاعه عن الحريات الإنسانية. وقبل أشهر قليلة، قامت بقص شعرها خلال كلمة ألقتها أمام مجلس الاتحاد الأوروبي، تضامنا مع التظاهرات التي اندلعت في إيران احتجاجا على وفاة الشابة مهسة أميني (22 عاما) بينما كانت في الرابعة من عمرها. محتجز من قبل “شرطة الأخلاق”.

وقالت وقتها: “حتى تتحرر إيران سيكون غضبنا أكبر على الظالمين، وحتى تتحرر نساء إيران سنقف معهم”.

يشار إلى أن عبير السهلاني بحسب ويكيبيديا هي:

ناشط سياسي عراقي، ولد في مايو 1976 في البصرة، العراق. غادرت العراق مع والدتها هرباً من بطش النظام السابق. بينما كان والدها عبد الفيصل السهلاني سجيناً سياسياً في سجن أبو غريب. وعندما بلغت الخامسة عشرة من عمرها، تمكنت من الوصول إلى السويد عن طريق أحد المهربين. تطوعت للعمل في منظمات المجتمع المدني، ونشطت في مجال الدفاع عن الحقوق والحريات. حصلت على درجة الماجستير في تحليل أنظمة الكمبيوتر من جامعة ستوكهولم. وهي تتقن اللغات العربية والسويدية والإنجليزية والبلغارية والفرنسية والروسية. تم انتخابها لقيادة الحزب الديمقراطي السويدي الجديد وحصلت على دعم حزب الوسط السويدي في ترشحها للبرلمان الأوروبي. وتشغل حاليًا منصب مستشارة السياسة الخارجية في البرلمان الأوروبي، كممثلة لحزب الوسط السويدي.

 

كيف تضامنت برلمانية اوربية من اصل عراقي مع غ*ز*ة؟

ملاحظة: هذا الخبر كيف تضامنت برلمانية اوربية من اصل عراقي مع غ*ز*ة؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!