اخبار مسيحية

أوروبا / بولندا – الأب بوفيو: "نواصل مساعدة اللاجئين والأشخاص الذين يعيشون في مناطق الصراع"

وارسو (وكالة فيدس) – يتحدّث الأب لوكا بوفيو IMC رئيس جماعة المرسلين في بولندا الى وكالة فيدس وكان قد وصل الى البلاد قبل 14 عامًا ، وشغل منصب الامين العام الوطني للاتحاد الرسولي البابوي لمدة 10 سنوات ويقول:” الإمدادات الغذائية في ضوء الشتاء ، والألواح الخشبية بدلاً من النوافذ المحترقة ، والحقائب المدرسية للأطفال الذين يحاولون الاستمرار في العيش على الرغم من الصراع المستمر: هذه بعض المساعدات الملموسة للسكان الأوكرانيين.“ويروي الاب الذي ذهب إلى أوكرانيا بالفعل عدة مرات وسوف يعود في شهر تشرين الثاني/نوفمبر “إذا كانت درجات الحرارة في الصيف سهلت نسبيًا الظروف المعيشية ، فإن وصول الخريف الوشيك ، وخاصة في ضوء الشتاء ، يجعل الوضع صعبًا للغاية في حد ذاته. في الأسابيع الأخيرة٬ نحن منخرطون في مشاريع دعم مختلفة. تستمر طلبات المساعدة في الازدياد ، بينما يستمر الصراع دون توقف وخصومات ”.
بالقرب من زابوريزهيا ، يوزع الرهبان الفرنسيسكان ألبرتيني أكثر من 1000 وجبة على السكان المحليين كل يوم. انّ التزامهم كبير وأكبر همهم هو ضمان الإمدادات الغذائية لهذا العدد الكبير من الناس على مدى فترة طويلة. تم إرسال عبوات من الطعام إلى المسنين، والتي يجب أن تتكرر في تشرين الاوّل/ أكتوبر أيضًا. ويقول الأب بوفيو “خاركيف هي ثاني أكبر مدينة أوكرانية ، على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود الروسية . تعرّضت للقصف لأشهر والأخبار والصور التي نتلقاها من المدير المحلي كاريتاس محزنة. انّ احد اهم المشاريع الاغاثية العديدة ، في ظل انخفاض درجات الحرارة ، شراء الألواح الخشبية التي يمكن أن تحل محل نوافذ المنازل التي تحطمها الانفجارات. كما نقوم في هذه المدينة بشراء بعض المولدات الكهربائية التي لا غنى عنها في المستشفيات ”. في خاركيف ، وكذلك في مدن أخرى غارقة في الحرب ، يعود الأطفال إلى المدارس أو على الأقل إلى أماكن آمنة حيث يمكن عقد الدروس مع بداية العام الجديد. سيتم إرسال حوالي 300 حقيبة مدرسية إليهم، على أمل الحفاظ على بعض علامات الحياة الطبيعية في أيامهم الأولى من المدرسة ، في قلب حرب لا معنى لها. (ا.غ.)( وكالة فيدس 17/9/2022)

 

مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.