اخبار عربية وعالمية

أوتشا: 225.3 مليون نازح في آسيا والمحيط الهادئ

أوتشا: 225.3 مليون نازح في آسيا والمحيط الهادئ

وفقا لتقرير نشره مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (OCHA) ، تم تسجيل ما يقدر بـ 225.3 مليون حالة نزوح داخلي أو تحركات قسرية خلال الفترة 2010-2021 في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، نتيجة الكوارث المسجلة عالميا ، لافتا إلى بسبب استمرار العواصف ، تؤدي الفيضانات واسعة النطاق ، والجفاف ، والزلازل ، وأمواج تسونامي ، والانفجارات البركانية إلى نزوح ملايين الأشخاص كل عام عبر هذه المنطقة الشاسعة التي تضم معظم سكان العالم..

ويشير التقرير إلى أن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل والدول الجزرية الصغيرة تواجه تحديات محددة في منع النزوح الناجم عن الكوارث والاستجابة له ، الأمر الذي سيتطلب نُهجًا مصممة خصيصًا لمواجهة التحديات التي تفرضها الآثار المعقدة للفقر وعدم المساواة ، والتحضر غير المستدام ، وتدهور الأراضي. والتعرية وتغير المناخ. على سبيل المثال لا الحصر.

وأكد التقرير أنه لا يزال هناك العديد من الثغرات في فهم النطاق الكامل للنزوح ونطاقه. ويشمل ذلك عدد الأشخاص الذين ظلوا نازحين بعد الكوارث ومدة نزوحهم. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح التقييمات القليلة بفهم الآثار الاجتماعية والاقتصادية غير المباشرة والطويلة الأجل للنزوح في سياق الكوارث ، مما يعيق تصميم وتنفيذ السياسات السليمة للحلول الدائمة والحد من المخاطر..

يهدف هذا التقرير إلى سد بعض هذه الثغرات. ويعرض اتجاهات النزوح الناجم عن الكوارث في المنطقة خلال الفترة 2010-2021 ويقدم رؤى حول آثاره الاجتماعية والاقتصادية. ويناقش التقرير أيضًا الفرص المستقبلية ، من خلال تسليط الضوء على التقدم المحرز في جميع أنحاء المنطقة في منع النزوح الناجم عن الكوارث والاستجابة له. ويهدف إلى أن يكون بمثابة أساس لزيادة الوعي بهذه الظاهرة ، وتشجيع المزيد من الاستثمارات في الحد من المخاطر وإيجاد حلول دائمة ، وتوجيه السياسة نحو هذه الغاية..

 

قراءة الموضوع أوتشا: 225.3 مليون نازح في آسيا والمحيط الهادئ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.