اخبار عربية وعالمية

"أوبك": استثمارات النفط انخفضت لـ450 مليار دولار سنويا

"أوبك": استثمارات النفط انخفضت لـ450 مليار دولار سنويا

حذر الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، هيثم الغيص ، من مشكلة كبيرة ناجمة عن عدم كفاية تدفق الاستثمارات إلى قطاع النفط عالميا ، معتبرا أن نقص الطاقة الإنتاجية الفائضة يثير القلق لدى الجميع. السنوات القادمة.

وقال الغيس – في حديث خاص لقناة “العربية” الإخبارية – إن “نقص الاستثمارات في قطاع النفط يدق ناقوس الخطر ، حيث انخفضت الاستثمارات من 600 مليار دولار سنويا إلى 450 مليار دولار”.

وأضاف الأمين العام أن التدخل في أسواق النفط يأتي لضمان توازن السوق وعدم التأثير على الأسعار ، مشيرا إلى أن “أوبك بلس” هي العامل الوحيد للتوازن والشفافية في السوق.

وكان أعضاء تحالف (أوبك +) قد أعربوا أمس عن قلقهم ، على وجه الخصوص ، من أن عدم كفاية الاستثمارات في قطاع التنقيب والإنتاج من شأنه أن يؤثر على توافر الإمدادات الكافية للسوق ، في الوقت المناسب ، لتلبية الطلب المتزايد بعد عام 2023 ، و هذا القلق يشمل الدول المنتجة للنفط من خارج أوبك وغير الأعضاء في أوبك وغير المشاركة في اتفاقية أوبك بلس ، وبعض الدول الأعضاء في أوبك ، وبعض الدول غير الأعضاء في أوبك المشاركة في اتفاقية أوبك بلس.

 

قراءة الموضوع "أوبك": استثمارات النفط انخفضت لـ450 مليار دولار سنويا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.