اخبار عربية وعالمية

أوبزرفر: لندن تغير موقفها الصارم حول بروتوكول أيرلندا الشمالية قبل المحادثات

أوبزرفر: لندن تغير موقفها الصارم حول بروتوكول أيرلندا الشمالية قبل المحادثات

سيتعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعدم إلغاء اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي يحكم أيرلندا الشمالية وبدلاً من ذلك دعم الإصلاح الذي يحظى “بأوسع دعم ممكن من المجتمع المحلي” ، في محاولة لتهدئة التوترات بشأن هذه القضية.

وفي تحول في اللهجة قبل المحادثات الطارئة في بلفاست يوم الاثنين ، سيوضح رئيس الوزراء أنه لا ينوي إلغاء ما يسمى ببروتوكول أيرلندا الشمالية ، الذي يدعي أنه يتسبب في اضطراب كبير في التجارة بين بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية. ..

وقال مسؤولون إن جونسون كان ينوي إيصال “رسالة صعبة” لقادة الأحزاب في أيرلندا الشمالية. وسوف يناشدهم “العودة إلى العمل” بعد أن منع اتحاد الديمقراطيين انتخاب رئيس لجمعية ستورمونت يوم الجمعة. هذه الخطوة تعني أن البرلمان غير قادر على العمل.

قال زعيم الحزب الوحدوي الديمقراطي جيفري دونالدسون إن تحرك حزبه كان احتجاجًا على تأثير البروتوكول على التجارة عبر البحر الأيرلندي. خضعت هذه البضائع لسلسلة من عمليات الفحص التي أرست حدودًا تجارية فعلية بين بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية. في محاولة لحمل الحزب الديمقراطي الاتحادي على الانخراط من جديد ، سيقول جونسون إن أي إجراء تتخذه حكومته لتغيير البروتوكول يجب أن يجمع جميع الأطراف معًا..

لكن بعد أن هددت وزيرة الخارجية ليز تروس بتجاوز أجزاء كبيرة من البروتوكول ، من المتوقع أن يصدر رئيس الوزراء نبرة أقل حدة. سيقول جونسون لقادة أيرلندا الشمالية “سنبقي الباب مفتوحًا دائمًا للحوار الحقيقي” ولكن ستكون هناك “حاجة للعمل” إذا لم يسمح الاتحاد الأوروبي بإجراء تغييرات كبيرة على الطريقة التي يعمل بها البروتوكول عمليًا. يقول المطلعون في الحكومة البريطانية أيضًا إن أي تشريع بشأن هذه القضية بعيد المنال كاذب ، ولم يتم تقديم أي شيء إلى مجلس الوزراء حتى الآن.

 

قراءة الموضوع أوبزرفر: لندن تغير موقفها الصارم حول بروتوكول أيرلندا الشمالية قبل المحادثات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.