أخبار التكنولوجيا

ما هو مستقبل البيتكوين وسعره والتحديات التي تواجهه؟

على الرغم من عدم وجود يقين بشأن المستقبل ، يبدو أن مستقبل البيتكوين مؤكد أكثر من أي شيء آخر. على الأرجح ، ستستمر Bitcoin في هذا الاتجاه التصاعدي منقطع النظير وستستمر في مسارها الخاص لتعزيز اللامركزية. يتوقع البعض أن تصل قيمة البيتكوين إلى 100،000 دولار في السنوات القليلة المقبلة ؛ نظرًا لعدم وجود أي علامة على حدوث تباطؤ في هذا الاتجاه ، فقد يصبح هذا التوقع حقيقة واقعة.

ومع ذلك ، تواجه Bitcoin أيضًا العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها من أجل الاستمرار في النمو والبقاء وظيفيًا. إحدى هذه العوائق هي كمية الطاقة الهائلة المطلوبة للحفاظ على عمل الشبكة. إذا كان هناك 10000 عقد بيتكوين للتحقق من المعاملات ، فاحسب مقدار الطاقة المستهلكة. في الواقع ، يتطلب تداول البيتكوين الكثير من الطاقة مثل كهرباء المنزل ليوم كامل. العديد من عمال المناجم ومستخدمي العقدة الآخرين مجبرون على رفض الانضمام إلى الشبكة بهذه السعة لأنها تكلف الكثير.

إذا استمرت تكاليف التعدين في الارتفاع ، فسوف يخسر المزيد من الأشخاص عملياتهم ولن تدوم عملة البيتكوين في النهاية. هذا مكلف للغاية من حيث استهلاك الطاقة بحيث يمكن أن يؤدي استهلاك الطاقة في النهاية إلى إخراج الشبكة بالكامل من الخط. يتمثل أحد الحلول المقترحة في تعديل البروتوكولات بحيث لا تكون جميع العقد مطلوبة للموافقة على معاملة ؛ ومع ذلك ، قد تعرض هذه الخطوة أمان الشبكة للخطر بل وتجعل من الممكن الإنفاق مرة أخرى. الحل الأكثر احتمالا هو تقديم حوافز للعقد التي تستخدم الطاقة الشمسية أو شكل آخر من أشكال الطاقة المتجددة.

التحديات التي تواجه البيتكوين

الطاقة المتجددة أرخص بكثير من طاقة الوقود الأحفوري. بينما يتطلب الوقود الأحفوري الدراسة ، وبناء الحفارات ، وأجور الحفر ، ونقل الموارد لمسافات طويلة ومعالجتها ، فإن الطاقة المتجددة لا تتطلب أكثر من معدات بدء التشغيل الأولية. يمكن لطاحونة هوائية صغيرة أن تزود مزرعة تعدين كبيرة بالطاقة بسهولة ، دون الحاجة إلى دفع أكثر من تكلفة بناء طاحونة هوائية. يمكن أن توفر الألواح الشمسية طاقة مجانية تقريبًا أينما كان هناك ضوء الشمس الكافي. يمكن أن يؤدي تشجيع مثل هذه الطاقات إلى تقليل استهلاك طاقة البيتكوين والبصمة الكربونية ، مما يجعل من الممكن أن تظل عملية.

التحدي الآخر الذي يتعين على Bitcoin مواجهته هو وضعه القانوني. أعلنت المديرية العامة للضرائب المحلية أن عملة البيتكوين هي أحد الأصول وبالتالي سيتم فرض ضرائب عليها. ولكن نظرًا لأنه يمكن للمستخدمين إرسالها واستلامها كعملة ، فيجب توضيح ذلك. يتلقى بعض الأشخاص رواتبهم بعملة البيتكوين. هل هذا يعني أنهم يخضعون أيضًا لضريبة الرواتب ، وإذا كان الأمر كذلك ، كيف تنظم المديرية العامة للضرائب المحلية تبادل العملات بين البيتكوين والدولار؟ نظرًا للتقلب الشديد لعملة البيتكوين مقابل الدولار ، فلن تكون هذه المهمة الكبيرة سهلة. تختلف قيمتها من دقيقة إلى دقيقة وأحيانًا حتى الثانية ، فكيف يمكن للمديرية العامة للضرائب المحلية تحديد مقدار ما يجب اعتباره ضريبة على الرواتب دون اعتبارها عملة؟

البيتكوين والضرائب

بالإضافة إلى تحديد كيفية تطبيق قوانين الضرائب على البيتكوين ، هناك أيضًا مسألة كيفية الدفاع عنها في المحكمة. تمت مقاضاة الأشخاص المتورطين في عمليات الاحتيال في البيتكوين بتهمة غسل الأموال والاحتيال. ومع ذلك ، غالبًا ما يمنع إخفاء الهوية هؤلاء الأفراد من التعرف عليهم ومحاكمتهم.

السؤال عما إذا كان سيأتي اليوم الذي ستقنع فيه المحاكم مستخدمي البيتكوين بالتسجيل بطريقة أو بأخرى حتى لا يكونوا مجهولين هو سؤال حقيقي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مسألة كيفية النظر إلى عملة البيتكوين نفسها في المحكمة قابلة للنقاش. ماذا سيكون موقف المحكمة في هذا النزاع إذا كانت المديرية العامة للضرائب المحلية لا تعتبر عملة البيتكوين كعملة وهناك نزاع حول البيتكوين؟

لا توجد خلفية في هذا الصدد. لحل هذه المشكلة ، يجب على فريق مطوري Bitcoin طلب المشورة القانونية لتحديد الوضع القانوني لـ Bitcoin. التحدي الآخر هو كيف سترفض Bitcoin التنظيم والمراقبة ، حيث يبدو أن الجهود التنظيمية والمراقبة في ازدياد. أصدرت ولاية نيويورك قانونًا يطالب الشركات بالحصول على ترخيص Bitcoin باهظ الثمن لتلقي ودائع Bitcoin. تكلفة ترخيص البيتكوين هذا مرتفعة للغاية لدرجة أن بعض الشركات اضطرت إلى قطع إيصالاتها في شكل عملات البيتكوين. في أماكن أخرى ، في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان ، بدأت البنوك التقليدية ، بما في ذلك باركليز وحتى الشركات المملوكة للدولة ، في قبول عملات البيتكوين. على الرغم من أن هذه التحركات تبدو نوعًا من قبول العملة المشفرة ، إلا أن البعض قلق من وجود محاولات خفية لتنظيم البيتكوين والتحكم فيه. إذا بدأت الحكومات في قبول المدفوعات في شكل عملات البيتكوين ، فمن غير المرجح أن تسن قوانين تنظمها. كيف تستمر Bitcoin في التطور والخضوع للسيطرة هو سؤال جاد.

استهلاك طاقة البيتكوين

هل البيتكوين هو الذهب القادم؟

تذكر أن الذهب أصبح معيارًا عالميًا في التجارة. بدلاً من تبادل السلع ، يمكن استخدام الذهب لشراء وبيع البضائع في بلدان مختلفة. من هذا المنظور ، يمكن أن تكون عملة البيتكوين هي الذهب التالي. لا ترتبط Bitcoin بأي من العملات الوطنية ولكنها مقبولة بحرية عبر الحدود الدولية ؛ Bitcoin هو معيار عالمي جديد يمكن استخدامه بنفس الطريقة التي استخدم بها الذهب. لا يستمد الذهب قيمته مما تقوله الحكومات عن قيمته ، ولكن من قيمة الأشخاص الذين يستخدمونه. يمكن للحكومات تحديد قيمة لها ، لكنها ستكون قيمة تعاقدية فقط وستخضع لتقلبات السوق بناءً على العرض والطلب. وفقًا لذلك ، لا تزال عملة البيتكوين تشبه الذهب. على الرغم من أن عدد الدولارات قد يشير إلى قيمة عملة البيتكوين ، إلا أن القيمة الحقيقية لعملة البيتكوين يحددها الأشخاص الذين يستخدمونها. أي رقم مقوم بالدولار هو مجرد بيان عقد يوضح مقدار ما يعتقد الكيان أنه قيمته. كم يريد الناس دفعه مقابل ذلك ، وليس ما يقوله الصراف عن قيمتها الحالية ، يحدد مقدار قيمتها.

تختلف عملة البيتكوين عن الذهب بطريقة مهمة ، وهذا لا علاقة له بحقيقة أن الذهب هو أصل مادي وأن البيتكوين هي أحد الأصول الرقمية للبيتكوين ، والتي تسمى رأس المال الاجتماعي. رأس المال الاجتماعي هو القوة التي تأتي من عدد الأشخاص الذين يسعون وراء هدف معين. البيتكوين أكثر من مجرد عملة ؛ إنها خطوة نحو اللامركزية ضد المؤسسات المالية الكبيرة المملوكة للدولة التي شلت السوق واحتلت السوق في نفس الوقت. إنها خطوة من قبل الناس للاستيلاء على الطاقة الحيوية (التي استولى عليها مقدمو الخدمات النقدية المركزية) واستبدالها بشبكة مجتمع نظير إلى نظير. مع استمرار الاتجاه في النمو ، لا توجد بالتأكيد علامة على أن Bitcoin ستفقد قوتها. حتى الآن ، أحدثت ثورة في مجال تكنولوجيا الكمبيوتر باستخدام blockchain الصينية ، بالإضافة إلى عدد من التقنيات الأخرى ، بما في ذلك Atrium وشبكات blockchain الأخرى. حتى إذا استمرت قيمة البيتكوين بالدولار في التقلب ، فإن قيمتها الحقيقية تكون في الدفق الذي أنشأته.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!