اخبار منوعة

أهم أجهزة تستهلك أكبر قدر من الكهرباء في بيتك.. اعرف إزاى توفر استهلاكها

يوجد في كل منزل العديد من الاجهزة الكهربائية مثل التليفزيون وملحقاته والثلاجة والموقد والسخان في بعض الاحيان ولكنها قد تستهلك الكثير من الكهرباء ومع درجات الحرارة المرتفعة فان تشغيل هذه الاجهزة بشكل مستمر قد يؤدي الى اضرارها ، لذا فإن السابع يستعرض اليوم بعض الأجهزة التي تستهلك الكثير من الكهرباء حسب الموقع ” جرينلوجيكعلى النحو التالي: HVAC: يستخدم نظام HVAC الخاص بك أكبر قدر من الطاقة من أي جهاز أو نظام ، ويستهلك بمفرده 46٪ من متوسط ​​استهلاك الطاقة في المنزل. يمكن أن تستخدم التدفئة والتهوية وتكييف الهواء حوالي 28-63 كيلو واط في الساعة. في الساعة ، ينتج عنها حوالي 850-1،950 كيلو وات في الساعة شهريًا. لتقليل استهلاك طاقة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، يمكنك تشغيلها عند الحاجة فقط تأكد من صيانة التكييف والسخان في الأوقات العادية استخدم مراوح السقف وأدرها عكس اتجاه عقارب الساعة في الصيف وفي اتجاه عقارب الساعة في الشتاء. أغلق الستائر في أيام الصيف الدافئة والمشمسة ، ولكن قم بفتحها خلال فصل الشتاء للحصول على تدفئة مجانية من أشعة الشمس. سخانات المياه: يمكن لسخان المياه استخدام ما يصل إلى 13.5 كيلو واط ساعة في اليوم ، أو 405 كيلو واط في الساعة شهريًا وهو مستخدم كبير آخر للكهرباء في المنزل. يعتمد حجم الثلاجة على كيفية تكديسها ، يجب عليك تكديس الأطعمة التي تستهلك أكثر في المقدمة حتى لا تفقد الثلاجة برودتها الداخلية ، وتحتاج إلى التبريد مرة أخرى ، وتثبيت الثلاجة على درج درجة الحرارة الموصى بها من قبل تقوم الشركة المصنعة بتنظيف الجزء الخلفي والسفلي للثلاجة بانتظام للحفاظ على تدفق الهواء ، واستبدال الثلاجات القديمة بطرازات حديثة موفرة للطاقة. الغسالة والمجفف: تستهلك الغسالات والمجففات حوالي 5٪ من إجمالي استهلاك الطاقة في منزلك. هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند غسل الملابس ، ويجب عليك غسل حمولات كاملة لتوفير الوقت والمساحيق والكهرباء ، بالإضافة إلى الغسيل بالماء البارد ، وتجنب الإفراط في ملء الغسالات باستخدام رفوف التجفيف. إذا أمكن ، قم بتنظيف منطقة تجميع النسالة بعد كل غسلة. الفرن الكهربائي: يمكن للفرن أن يجعل منزلك أكثر دفئًا ويزيد من الحمل على مكيف الهواء الخاص بك. قلل الحمل الكهربائي من هذه الأجهزة باتباع النصائح التالية: اختر استخدام جهاز أصغر مثل فرن محمصة أو ميكروويف أو طباخ بطيء. استخدم الفرن والموقد خلال ساعات النهار الباردة. ينضج الطبق ويترك الباقي للحرارة المتبقية. غسالة الأطباق: من الأفضل استخدام وضع التحميل الكامل وليس المتوسط. أوقف الغسل الجاف الساخن خلال ساعات النهار الباردة. اشطف الأطباق شديدة الاتساخ مسبقًا لتجنب الحاجة إلى دورة ثانية.

 

قراءة الموضوع أهم أجهزة تستهلك أكبر قدر من الكهرباء في بيتك.. اعرف إزاى توفر استهلاكها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.