اخبار منوعة

أهلاوى ولا زملكاوى .. إزاى تخلى طفلك يختار فريقه الرياضى؟

يشاهد الأطفال مع والديهم الكثير من المباريات الرياضية على شاشة التلفزيون ، ومع الفرق الرياضية المختلفة يشعر الطفل بالارتباك عند اختيار فريق معين لتشجيعه طوال الوقت ، ثم يبدأ في طرح سؤال على والديه ، “من هو الأشجع؟ “، لتنصح الأب أو الأم بتشجيع الفريق الذي يدعمه هو الآخر ، ولكن هذا ما حذرت منه المستشارة النفسية الدكتورة سلمى أبو اليزيد في مقابلتها مع” اليوم السابع “، مؤكدة أن الإجابة على هذا السؤال يتطلب تفكيرًا هادئًا وجيدًا..

كيف يختار طفلي فريقه الرياضي؟ .. إجباري أم أخير

وأضاف مستشار الصحة النفسية أنه يجب أن يجلس مع الطفل ويتحدث معه بهدوء وألا ينحاز لفريق ضد الآخر. يفضل أن يبدأ الأب في الرد على الطفل من خلال نصحه بتشجيع فريقه المفضل ، مع توضيح أن للطفل الحرية في اختيار فريقه الرياضي ، مما يزيد من ثقة الطفل بنفسه ، مع ضرورة إظهار الأب. له إنجازات وإخفاقات العديد من الفرق ، وبعض الفيديوهات الخاصة التي تجمع إنجازات الفرق الرياضية والمتاحة على موقع يوتيوب. وشدد مستشار الصحة النفسية على ضرورة مراجعة أشهر اللاعبين من جميع الفرق وإنجازاتهم بالإضافة إلى مرافقتهم للنادي لسماع إنجازات النادي من مصدر آخر حتى لا يشعر الطفل بأن والده متحيز. تجاه الفريق الذي يشجعه ، بالإضافة إلى أن على الأب إبلاغه بالمزيد من الرياضات المتعلقة بالنادي. حتى يعرف قيمته الرياضية في جميع الألعاب ، وليس كرة القدم فقط.

ونصح أبو اليزيد بضرورة تحفيز الطفل على الاختيار وتحمل النتيجة ولا مانع من اختيار فريق وعندما يشعر أن اختياره كان خطأ فهو يتحمل المسؤولية مع إمكانية التغيير بدونه. القلق أو الضغط..

 

قراءة الموضوع أهلاوى ولا زملكاوى .. إزاى تخلى طفلك يختار فريقه الرياضى؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.