اخبار الرياضة

أهداف السبت.. فوز هولندا وكرواتيا وتعادل فرنسا فى تصفيات كأس العالم

شهد أمس السبت إقامة عدد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والتى حفلت بتسجيل مجموعة من الأهداف المميزة، كان أبرزها فوز منتخب هولندا على الجبل الأسود 4-0، وتعادل منتخبا أوكرانيا وفرنسا 1-1.

أهداف تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم
 

قبرص 0 ضد روسيا 2

حقق منتخب روسيا فوزا ثمينا على مضيفه القبرصي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب “نيو جي إس بي”، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

سجل هدفي منتخب روسيا، ألكسندر إيروخاين في الدقيقة السادسة، وريمات زيمالتدينوف في الدقيقة 55.

الفوز رفع رصيد منتخب روسيا إلى 10 نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتا، فيما يحتل منتخب قبرص في المركز السادس برصيد 4 نقاط.

لاتفيا 0 ضد النرويج 2

ضمن مباريات المجموعة السابعة، حقق منتخب النرويج فوزا ثمينا على مضيفه منتخب لاتفيا بهدفينص دون مقابل، سجلهما النجم الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، ومحمد اليونس لاعب ساوثهامبتون في الدقيقة 66.

ورفع هالاند رصيده إلى 9 أهداف دولية، منذ أول مشاركة له مع منتخب النرويج في مثل هذا اليوم من العام الماضي.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب النرويج إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة فيما يتواجد منتخب لاتفيا في المركز الخامس برصيد 4 نقاط.

أوكرانيا 1 ضد فرنسا 1

واصل منتخب فرنسا نتائجه الضعيفة فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، بعد تعادله الإيجابي مع مضيفه منتخب أوكرانيا بنتيجة 1 – 1، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء السبت، على ملعب “أولمبيسكي الرياضي”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة في التصفيات. 

تفوق المنتخب الأوكرانى بهدف فى الشوط الأول سجله  اللاعب ميكولا شابارينكو فى الدقيقة 44 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يسار هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي. 

وفى الشوط الثانى نجح أنتونى مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد، فى إدراك هدف التعادل لمنتخب الديوك فى الدقيقة 50، من تسديدة قوية فشل حارس المنتخب الأوكرانى فى التصدى لها. 

وحافظ المنتخب الفرنسي على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما أرتفع رصيد منتخب أوكرانيا للنقطة 5  فى المركز الثالث بالتساوى مع منتخب فنلندا الوصيف بفارق الأهداف. 

هولندا 4 ضد الجبل الأسود 0

حقق المنتخب الهولندي فوزا كبيرا على نظيره منتخب الجبل الأسود بنتيجة 4 أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت على ملعب “فيليبس” بمدينة آيندهوفن، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة بدور المجموعات في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 38 عبر نجم برشلونة ممفيس ديباي من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الطواحين 1-0.

وفي الشوط الثاني، أضاف ديباي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 62، ثم سجل فينالدوم الهدف الثالث في الدقيقة 70 ، قبل أن يختتم جودي جاكبو الرباعية في الدقيقة 76.

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي: حراسة المرمى: بيلو/ الدفاع: دومفريس، دي فري، دي ليخت، مالاسيا/ الوسط: فينالدوم، دي يونج، كلاسين/ الهجوم: بيرجويس، ديباي، جاكبو

وبهذه النتيجة احتل المنتخب الهولندي المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 10 نقاط خلف المنتخب التركي المتصدر برصيد 11 نقطة، والذي تغلب على جبل طارق بثلاثية، فيما يتواجد منتخب الجبل الأسود في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

سلوفاكيا 0 ضد كرواتيا 1

خطف منتخب كرواتيا فوزا قاتلا من مضيفه السلوفاكي، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب “أنتونا مالاتينسكيو”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

أحرز مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالى، هدف الفوز لصالح منتخب كرواتيا في الدقيقة 86 من زمن المباراة من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وخاض منتخب كرواتيا المباراة بتشكيل ضم كل من: إيفوسيتش، لوفرين، سوسا ، فيدا، يورانوفيتش، كوفاسيتش ، بروزوفيتش ، فلاسيتش، أورستيش ، افيناسيتش ، كولاك.

بهذه النتيجة، يرفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 10 نقاط ليتقاسم صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة متساويا مع منتخب روسيا صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما جاء منتخب سلوفاكيا في المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

أهداف مباريات دولية ودية
 

قطر 1 ضد البرتغال 3

فاز المنتخب البرتغالى على نظيره القطرى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويشارك المنتخب القطري في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022، وتحديدًا مع منتخبات المجموعة الأولى المؤهلة للمونديال عن القارة العجوز، لكن دون احتساب النقاط أو تأثير على المجموعة، وذلك للإعداد للمعترك العالمي المنتظر العام القادم.

افتتح أندريه سيلفا التهديف لصالح منتخب البرتغال في الدقيقة 23 من زمن المباراة، وبعدها بدقيقتين أضاف أوتافيو دا سيلفا ثانى الأهداف فيما اختتم برونو فيرنانديز الثلاثية في الدقيقة 87 من زمن اللقاء عن طريق ركلة جزاء.

وسجل عبدالكريم حسن هدف منتخب قطر الوحيد في الدقيقة 61 من زمن المباراة، حيث أكمل منتخب بلاده المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض مشعل عيسى للطرد في الدقيقة 43 من عمر اللقاء.

 

قراءة الموضوع أهداف السبت.. فوز هولندا وكرواتيا وتعادل فرنسا فى تصفيات كأس العالم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.