اخبار الرياضة

أهداف السبت.. فوز إنجلترا والدنمارك فى تصفيات المونديال ورونالدو يواصل التهديف

شهد أمس السبت إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل مجموعة من الأهداف المميزة، أبرزها في التصفيات المؤهلة، أبرزها في التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم، في القارة الأوروبية، والتي شهدت عددا من المباريات المثيرة.

أهداف مباريات تصفيات أوروبا لكأس العالم
 

فنلندا 1 ضد أوكرانيا 2

انتصر منتخب أوكرانيا خارج قواعده على منتخب فنلندا بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أُقيم السبت في الجولة السابعة من المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتقدم الضيوف في النتيجة عن طريق أندريه يارمولنكو في الدقيقة الرابعة وتعادل أصحاب الأرض عن طريق تيمو بوكي في الدقيقة 29، وأضاف الثاني للمنتخب الأوكراني رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 34.

ويواصل منتخب أوكرانيا مطاردة فرنسا، فبانتصاره اليوم رفع رصيده إلى 8 نقاط محتلا وصافة المجموعة الرابعة بفارق 4 نقاط عن المتصدر، بينما توقف رصيد فنلندا عند 5 نقاط في المركز الـ4 وقبل الأخير.

السويد 3 ضد كوسوفو 0

حصد منتخب السويد ثلاث نقاط ثمينة بانتصاره الكبير، مساء السبت، على ضيفه منتخب كوسوفو بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن مباريات الجولة السابعة من المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

سجل أهداف منتخب “الفايكنج” كل من إيميل فورسبرج نجم لايبزيج في الدقيقة 29 من ركلة جزاء وألكسندر إيساك مهاجم ريال سوسيداد في الدقيقة 62 وروبين كايسون في الدقيقة 80.

وبهذا الانتصار ترفع السويد رصيدها إلى 12 نقطة من خمس مباريات، لتهدد صدارة إسبانيا للمجموعة بـ13 نقطة من ست مباريات تضمنت خسارة من السويد وتعادلا أمام اليونان، بينما تجمد رصيد كوسوفو عند أربع نقاط.

لوكسمبورج 0 ضد صربيا 1

انتصر منتخب صربيا على لوكسمبورج بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه مساء السبت ملعب (خوسي بارثيل) في الجولة السابعة من المجموعة الأولى بالتصفيات.

ووقع على هدف الضيوف والمباراة الوحيد مهاجم فيورنتينا المتألق دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 68.

وبانتصاره اعتلى منتخب صربيا صدارة المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف، البرتغال، بينما توقف رصيد لوكسمبورج عند 6 نقاط في المركز الثالث.

سويسرا 2 ضد إيرلندا الشمالية 0

انتصر منتخب سويسرا على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي أُقيم السبت في الجولة السابعة من المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاء الهدف الأول لأصحاب الأرض عن طريق اللاعب ستيفن زوبير في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وأضاف كريستيان فاسناشت في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، مستغلين طرد لاعب الضيوف، جمال لويس، في الدقيقة 37.

ورفع منتخب سويسرا رصيده إلى النقطة الـ11 محتلا وصافة المجموعة الثالثة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر، منتخب إيطاليا، فيما توقف رصيد منتخب إيرلندا الشمالية عند 5 نقاط في المركز الثالث.

أندورا 0 ضد إنجلترا 5

سحق منتخب إنجلترا مضيفه أندورا بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على الملعب الوطنى، ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة التاسعة في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022.

تفوق منتخب إنجلترا بثنائية نظيفة، مع نهاية الشوط الأول، سجل بن تشيلويل مدافع تشيلسي، أول الأهداف فى الدقيقة 17، بعد متابعته لتمريرة جادون سانشو، وهو أول أهدافه على المستوى الدولى.  

وأضاف بوكايو ساكو، لاعب أرسنال، ثانى أهداف منتخب الأسود الثلاثة فى الدقيقة 40، بعد تلقيه تمريرة رائعة من فيل فودين، قبل أن يسددها على يمين الحارس. 

وفى الشوط الثانى، أضاف تامى أبراهام مهاجم روما الإيطالي ثالث الأهداف فى الدقيقة 59، وعزز جيمس وارد بروس من تقدم منتخب الأسود الثلاثة بتسجيله الهدف الرابع فى الدقيقة 79، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس الذى تصدى لتسديدة من ركلة جزاء.  

واختتم جاك جريليش نجم مانشستر سيتي خماسية المنتخب الإنجليزي فى الدقيقة 86 من زمن اللقاء. 

مولدوفا 0 ضد الدنمارك 4

 

أهداف مباريات دولية ودية

البرتغال 3 ضد قطر 0

حقق منتخب البرتغال فوزا معنويا على نظيره القطرى، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب “الغارفي”، فى الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يواصل المنتخب القطرى مشاركته الاستثنائية فى التصفيات الأوروبية، فى إطار التحضيرات للمونديال الذى سيقام على أرضة وبين جمهوره.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف التقدم لصالح المنتخب البرتغالى في الدقيقة 37 من زمن المباراة، ثم أضاف جوزيه فونتي الهدف الثانى في الدقيقة 48 من زمن اللقاء، واختتم أندريه سيلفا الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع رونالدو رصيده إلى 181 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالى سجل خلالها 112 هدفا منذ عام 2003 حتى الآن، لينفرد بصدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة على المستوى الدولى في أوروبا متفوقا على الإسبانى سيرجيو راموس الذى سجل ظهوره في 180 مباراة مع اللاروخا منذ عام 2005 حتى الآن.

 

قراءة الموضوع أهداف السبت.. فوز إنجلترا والدنمارك فى تصفيات المونديال ورونالدو يواصل التهديف كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.