أهداف الجمعة.. رباعية دورتموند وثلاثيات الأهلى والزمالك

شهد أمس الجمعة العديد من الأهداف الرائعة في ملاعب العالم، لعل أبرزها فوز نادي الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه على حساب الترجي التونسي بنتيجة 3-1 ، وفوز النادي الأهلى على المصري في الدوري الممتاز 3-0 ، كما فاز بوروسيا دورتموند على فرانكفورت برباعية نظيفة في الدوري الألماني.

وفى التقرير التالي كل أهداف الجمعة من ملاعب العالم ..

كأس السوبر الإفريقي

الترجي 1-3 الزمالك

توّج فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بلقب السوبر الافريقي علي حساب الترجي التونسي بثلاثة اهداف مقابل هدف في مباراة السوبر الافريقي التي أقيمت في قطر ، ليعود لقب السوبر الافريقي الي أحضان الزمالك بعد غياب 17 عاما، وتقدم الزمالك بالهدف الأول الذى سجله يوسف أوباما فى الدقيقة 2 بعد تلقيه عرضية من محمد عبد الشافى حولها أوباما برأسه إلى داخل شباك الترجى وأدرك عبد الرؤوف بن غيث التعادل للترجى من ركلة جزاء فى الدقيقة 54، ثم نجح أشرف بن شرقى فى إعادة الزمالك لتقدمه بتسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 58 وفى الدقيقة 92 نجح بن شرقى فى إضافة الهدف الثانى له والثالث للزمالك لينهى آمال الترجى فى العودة بالنتيجة.

الدوري الاسباني

فالنسيا 2-2 أتلتيكو مدريد

سيطر التعادل الإيجابى، بنتيجة 2 – 2، المواجهة المثيرة التى جمعت، فالنسيا مع ضيفه فريق أتلتيكو مدريد، التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب “مستايا”، فى افتتاح منافسات الجولة الـ 24 من الدورى الإسبانى “الليجا“.

أحرز هدفى فالنسيا، البرازيلى جابريل باوليستا والفرنسي كوندوجبيا، فى الدقيقتين 40 و 59، بينما سجل للروخيبلانكوس ماركوس يورينتى فى الدقيقة 15، والغانى توماس بارتى فى الدقيقة 43.

الدوري الألماني

بوروسيا دورتموند 4-0 فرانكفورت

سحق فريق بوروسيا دورتموند، ضيفه فريق اينتراخت فرانكفورت، برباعية نظيفة، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة، على ملعب “سيجنال ايدونا بارك”، في افتتاح مباريات الجولة الـ22، من منافسات الدوري الألماني “بوندزليجا”.

أنهى دورتموند، الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف، سجله الظهير الأيمن لوكاس بيتشيك، في الدقيقة 33 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى، نجح أسود الفيستفاليا، في تسجيل ثلاثية، عن طريق جادون سانشو، ايرلينج هالاند ورافائيل جوريرو، في الدقائق 49، 54 و 74 من زمن المباراة.

الدوري المصري

الأهلي 3-0 المصري

حقق فريق الأهلي بقيادة السويسرى رينية فايلر فوزا سهلا على نظيره المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب المكس  بالإسكندرية والمؤجل من الجولة السادسة لبطولة الدوري العام.

سجل الهدف الأول التونسي علي معلول، في الدقيقة التاسعة، من ضربة جزاء، احتسبها الحكم محمد الحنفي لصالح وليد سليمان، سددها علي معلول ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 83، أضاف النجيري جوينرو أجايي الهدف الثاني للأهلي بعد استلام تمريرة كهرباوتسديد الكرة في مرمي أحمد عبدالفتاح، وأضاف كهربا الهدف الثالث في الدقيقة 91.

 

الدوري السعودي

الشباب 2-4 النصر

اقتنص فريق النصر، فوزا قاتلا من مضيفه فريق الشباب، بنتيجة 4 – 2، في المباراة المثيرة، التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب “الأمير فيصل بن فهد”، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر، من الدوري السعودي للمحترفين.

 

الوحدة 2-0 الأهلي

حقق فريق الوحدة انتصارا ثمينا على ضيفه الأهلى بهدفين دون رد فى اللقاء الذى أقيم بينهما فى إطار منافسات الجولة الـ 18 من الدورى السعودى للمحترفين.

أحرز لويس جوستافو الهدف الأول للوحدة فى الدقيقة 28، وعزز يوسف نياكات فوز فريقه بتسجيله الهدف الثانى قبل نهاية اللقاء بثمانى دقائق.

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

تأجيل مباراتى الأهلي والهلال السعودي فى دوري أبطال آسيا بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الاسيوى لكرة القدم اليوم، الجمعة، تأجيل مباراتى الهلال السعودى مع باختاكور الأوزبكى والأهلى …

500
  Subscribe  
نبّهني عن