اخبار عربية وعالمية

الحوثيون يُعلنون استهداف سفينتين إس*رائي*ليتين وفرقاطات أميركية في البحر الأحمر

وأعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع، الأحد، استهداف سفينتين إس*رائي*ليتين وسفينة بريطانية وعدد من الفرقاطات الأمريكية.
وأوضح سريع أن قوات الحوثيين نفذت خمس عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يأتي رداً على الهجوم الأمريكي البريطاني.

وأوضح سريع أن العمليات شملت استهداف السفينة البريطانية (جزيرة الأمل) في البحر الأحمر بعدة صواريخ، بالإضافة إلى استهداف سفينتين إس*رائي*ليتين: (MSC Grace F) في المحيط الهندي، و(MSC Jena) في بحر العرب. . وبعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، “حققت العملية أهدافها”، على حد تعبيره.
وأشار المتحدث إلى تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة لاستهداف عدد من الفرقاطات العسكرية الأمريكية في البحر الأحمر.

جاء ذلك بعد أن أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغاً عن حادث على بعد 59 ميلاً بحرياً جنوب غرب مدينة عدن اليمنية.
لكنها لم تدل بمزيد من التفاصيل على الفور، واكتفت بالقول في بيان مقتضب نشرته على حسابها على منصة “إكس” الأحد، إن السلطات تحقق في الأمر.
بينما أشارت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري إلى أنها تلقت معلومات عن تعرض سفينة لهجوم على بعد نحو 102 ميل بحري جنوب غرب المكلا في اليمن.

يذكر أن جماعة الحوثي استهدفت منذ 19 نوفمبر الماضي أكثر من 73 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بطائرات مسيرة وصواريخ (حسب أرقامها)، بدعوى أنها مرتبطة بإس*رائي*ل أو متجهة إلى موانئها. دعماً لقطاع غ*ز*ة الذي يشهد حرباً إ*سرائ*يل*ية عنيفة منذ 7 أكتوبر الجاري. بحسب زعمها.
وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع الحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تعريض حرية الملاحة وتهديد التجارة العالمية للخطر.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الجيش الأمريكي يدمر صاروخا باليستيا وطائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

ق*ت*لى وجرحى نتيجة اشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين في محافظة لحج

الحوثيون يُعلنون استهداف سفينتين إس*رائي*ليتين وفرقاطات أميركية في البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر الحوثيون يُعلنون استهداف سفينتين إس*رائي*ليتين وفرقاطات أميركية في البحر الأحمر نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الحوثيون يُعلنون استهداف سفينتين إس*رائي*ليتين وفرقاطات أميركية في البحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحوثيون يُعلنون استهداف سفينتين إس*رائي*ليتين وفرقاطات أميركية في البحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!