“أن أبصر” أول كتاب يذهب ريع بيعه لبناء أول كنيسة كلدانية في السويد

11

صدر في السويد الجزء الأول من سلسلة "أسأل أبونا" كتاب (أن أبصر) للأب بول ربًان
أن أبصر، هذا ما قاله المولود الأعمى وحسب أنجيل لوقا، عندما سأله السيد المسيح «مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ بِكَ؟» فَقَالَ: (يَا سَيِّدُ، أَنْ أُبْصر).
لقد تحَّقق الوعد بنشر ملف "السؤال والجواب ". وتم طبع الجزء الأول منه، وهو الأجوبة على الأسئلة المطروحة على الأب بول ربًان من سنين مضت وكان قد أجاب عليها مشكوراً عبر صفحته على الفيسبوك. والجزء الأول يحتوي على الأسئلة والأجوبة لسنة 2013، وستعقبها بعون الله الأجزاء التالية للسنوات 2014، و2015، و2016. وسيرصدُ ريعُ بيعها لبناء أول كنيسة كلدانية في السويد، في مدينة سودرتاليه على أسم "مريم العذراء".
ويحتوي الكتاب على أسئلة كثيرة متنوعة، أغلبُها إيمانية وأخلاقية، ردَّ عليها القس
بول ربان، ويُرصَدُ ريعُ الكتاب لمشروع بناء الكنيسة الجديدة التي سيُوضع حجر
أساسها في 17/12/2016 على قطعة أرضها في هوفخو، والجدير بالذكر بأن غلاف الكتاب من تصميم الفنان عماد نيسان السناطي والعنوان (أن أبصر) خطها بخط الثلث، ويدان متماسكتان كأن تقود أعمى وتدله الى الطريق من رسمه بقلم الرصاص وثلاثية منسجمة، الخط الثلث والرسم بقلم الرصاص مع صورة للأب بول.
الكتاب (الجزء الأول) صدر لمناسبة ذكرى اليوبيل الذهبي لرسامة الأب بول ربًان الكهنوتية وبالتعاون مع منظمة بيلدا، وسيكون ريعه لبناء كنيسة مريم العذراء والمركز الثقافي الكلداني في مدينة سودرتالية في السويد.
ويمكن الحصول عليه في السويد في مراكز الكنيسة الكلدانية وتطلب من الكاهن أو الوكيل. في يوتيبوري تطلب من الأخ عماد نيسان السناطي. أما من خارج السويد فيمكن الأتصال المباشر مع القس بول ربان على عنوانه
Fr.Ruban, Polus Elia
Birkavägen 7, Lgh 1001
152 41 Södertälje – Sweden
أو على بريده الألكتروني :
[email protected]

تقرير : عماد نيسان

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية

السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية اعلام البطريركية زار مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.