أنواع من الحيوانات الأليفة لازم تبعدهم عن وجهك.. منها القطط والعصافير

أنواع من الحيوانات الأليفة لازم تبعدهم عن وجهك.. منها القطط والعصافير
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أنواع من الحيوانات الأليفة لازم تبعدهم عن وجهك.. منها القطط والعصافير

الأمراض التي يمكن أن تنقلها الحيوانات إلى البشر ينقلها عديدة خاصة إذا كانت الحيوانات أليفة ويتم تربيتها معك فى المنزل، لذلك احتفظ بالحيوانات الأليفة بعيدة عن فمك ووجهك قدر الإمكان.

ووفقا لتقرير موقع ” healthpromotion” فإن أبرز أنواع الحيوانات الناقلة للبكتيريا قد تشمل :

 

الكلاب
 

لعق الكلب الوجه يمكن أن ينقل لك أمراض ، لأن لعاب الكلب يمكن أن يحمل جميع أنواع مسببات الأمراض: على سبيل المثال ، Brucella canis المسبب للحمى، بكتيريا Leptospira interrogans ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الكلى والكبد.

امراض تنقلها الكلاب
امراض تنقلها الكلاب

 

القطط

قد تكون القطط أحد الحيوانات الحالة للبكتيريا المسئولة عن عدد من الأمراض الخطيرة، أشهرها: بارتونيلا هينسيل ، المعروف أيضًا باسم “حمى القط” والتى من المرجح أن تنتقل عن طريق خدش ، وتشمل أعراضه الأكثر شيوعًا الحمى وتضخم الغدد الليمفاوية.

امراض تنقلها السلاحف
امراض تنقلها السلاحف

 

السلاحف الصغيرة
 

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض ارتبطت  السلاحف الصغيرة بـ 166 حالة من حالات السالمونيلا بين عامي 2012 و 2014، وكان النوع  الأصغر الأكثر حملا للسالمونيلا.

امراض تنقلها القطط
امراض تنقلها القطط

 

الطيور        

هناك حوالي 100 نوع من الطيور أصدقاء للإنسان خاصة الببغاوات والعصافير ، فهى معرضة للإصابة بالكلاميديا ​​الطيرية ويمكن أن تنقلها إلى البشر ، حيث  يعيش المرض في إفرازات الطيور وإفرازات الأنف ، ويمكن التقاطه بمجرد التنفس ، مما يؤدي إلى الإصابة بالحمى والصداع والالتهاب الرئوي وحتى التهاب الكبد.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أنواع من الحيوانات الأليفة لازم تبعدهم عن وجهك.. منها القطط والعصافير نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علماء صينيون يكتشفون الجين المسئول عن العقم عند الرجال

علماء صينيون يكتشفون الجين المسئول عن العقم عند الرجال زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن