اخبار شعبنا المسيحي

القداس الالهي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتقديس كنيسة مار جرجس في زيدل ‏- سوريا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : القداس الالهي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتقديس كنيسة مار جرجس في زيدل ‏- سوريا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم – مطرانية حمص وحماه وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس/

 

صباح يوم الأحد ٣٠ نيسان ٢٠٢٣ أحتفل نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطران حمص وحماه وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس بالقداس الالهي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتقديس كنيسة مار جرجس في زيدل بحضور صاحب السيادة مار يوليان يعقوب مراد مطران حمص وحماه والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك، حيث عاون نيافته بالقداس الأب كبرئيل هزيم كاهن الرعية والأب اندراوس خزعل، بحضور الآباء الأفاضل بعض كهنة الأبرشية، وحضور ممثلين عن فعاليات زيدل المدنية والدينية وأبناء الرعية المباركين.

حيث استُقبل نيافته والضيوف الاكارم عند باب الكنيسة الخارجي على أنغام فرقة مار جرجس النحاسية وترانيم جوقة الكنيسة يعزفون ويرنمون نشيد استقبال الاحبار “توبشلوم” ليدخل نيافته بموكب مع الكهنة و الشمامسة  إلى الكنيسة ويحتفل بالقداس الالهي.

وخلال القداس وفي عظته هنأ نيافة المطران متى الجميع بعيد القيامة المجيد وعيد القديس مار جرجس والذي يتزامن هذا العام مع حدث فريد وعرس روحي مهيب في الذكرى المئوية الأولى لتقديس كنيسة مارجرجس في زيدل.

وبدوره شكر الأب كبرئيل نيافته على حضوره وترأسه لهذا القداس متوجها بالشكر الجزيل لسيادة المطران يوليان للاباء الكهنة الأفاضل وجميع الحاضرين الرسميين منهن وأبناء الرعية على حضورهم ومشاركتنا هذه الفرحة.

 ليقيم نيافة الحبران الجليلان بعدها خدمة القديسين والصلوات تشفعاً بالقديس مار جرجس أمام ذخيرته المحفوظة بالكنيسة ويتبارك الكهنة والشمامسة من الذخيرة.

 

القداس الالهي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتقديس كنيسة مار جرجس في زيدل ‏- سوريا

ملاحظة: هذا الخبر القداس الالهي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتقديس كنيسة مار جرجس في زيدل ‏- سوريا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : القداس الالهي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتقديس كنيسة مار جرجس في زيدل ‏- سوريا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القداس الالهي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتقديس كنيسة مار جرجس في زيدل ‏- سوريا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!